عاجل

تقرأ الآن:

شركة فيسبوك تحقق أرباحا خيالية في الثلاثي الأول


العالم

شركة فيسبوك تحقق أرباحا خيالية في الثلاثي الأول

ALL VIEWS

نقرة للبحث

سعر سهم فيسبوك يرتفع فوق تسعة في المائة

إيرادات شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي تتجاوز توقعات جميع الخبراء خلال الثلاثي الأول من هذا العام. النتائج الإيجابية دفعت بأسهم الشركة إلى الارتفاع بتسعة في المائة في البورصة وهو ما يمثل بداية مبهرة. المدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ أكد أنه يركز على خارطة طريق للشركة خلال العشر سنوات المقبلة من خلال اعتماد خطة ستمكن كل شخص حول العالم من مشاركة ما يرغب ومع من يريد.

الإيرادات الفصلية لشركة فيسبوك ترتفع بأكثر من خمسين في المائة، متجاوزة جميع توقعات وول ستريت، وذلك بفضل زيادة شعبية تطبيقها على الأجهزة الذكية والدفع نحو استخدامه للبث المباشر، وهي السياسة التي أسهمت في استقطاب معلنين جدد وتشجيع المعلنين الحاليين على زيادة الإنفاق. هذه النتائج ساهمت وبشكل كبير في ارتفاع أسهم الشركة خلال تعاملات بعد الإغلاق منذ الأربعاء بنسبة تجاوزت تسعة في المائة إلى أكثر من مائة وثمانية عشر دولارا أميركيًا، لتضعها على الطريق الصحيح للبدء عند مستوى مرتفع جديد منذ هذا اليوم الخميس، النتيجة الأخيرة تساوي ثلاثة أضعاف سعر الاكتتاب العام قبل أربع سنوات.

عملاق وسائل التواصل الإجتماعي يتصدر أعمال وول ستريت

إدارة فيسبوك أكدت أنه سيتم إنشاء فئة جديدة من الأسهم غير التصويتية كخطوة تهدف لللسماح لرئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ بالتخلي عن ثروته دون التخلي عن السيطرة على الشبكة الاجتماعية التي أسسها قبل اثني عشر عامًا. فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي حول العالم، كشفت أن عدد مستخدميها تخطى المليار وخمسة وستين مليون مستخدم نشط شهريًا، وذلك اعتبارًا من نهاية آذار-مارس الماضي، بعد أن سجل أقل من مليار ونصف المليار مستخدم قبل عام.

شركة فيسبوك ستهتم فقط بالشركات التي تقدم خدمات على موقعها

وقال زوكربيرج في التقرير الخاص بنتائج الشركة المالية للربع الأول من العام الحالي إن المستخدمين يقضون أكثر من خمسين دقيقة يوميًا على فيسبوك وإنستاغرام وفيس بوك مسنجر، وهو وقت طويل بالنظر إلى كثرة التطبيقات المتاحة للمستخدمين. ومع تحول المعلنين من الإنفاق على الإعلانات التلفزيونية إلى منصات الويب والأجهزة الذكية، أصبحت شركة فيسبوك من أكثر المستفيدين. وهي تواجه منافسة شرسة في سوق الفيديو المحمول، إذ تنافس سناب شات ويوتيوب لكسب مليارات المشاهدات كل يوم. فيسبوك كانت قد قامت مؤخرا بتوسيع نطاق خدمة الفيديو الحي من خلال طرح عدة مزايا جديدة تهدف لتشجيع المستخدمين على إنشاء ملفات الفيديو ومشاركتها. النتائج الفصلية أظهرت نجاح هذه الخطوات في جذب المعلنين، حتى إن الشركة تمكنت من توسيع هامش أرباحها التشغيلية من اثنين وخمسين في المائة إلى خمسة وخمسين في المائة.

شركة فيسبوك لم تقدم أي تفاصيل عن مبيعات نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت، إلاّ أنها أشارت إلى أنها لا تزال في أيامها الأولى، مؤكدة أنّ مبيعاتها لن تؤثر بشكل كبير على إيرادات العام الحالي. وقد أظهرت النتائج المالية التي صدرت في السابع والعشرين أبريل-نيسان أنّ المداخيل الصافية لفيسبوك تضاعفت حوالى ثلاث مرات تقريبا إلى واحد فاصل واحد وخمسين مليار دولار، أو اثنين وخمسين سنتا للسهم في الثلاثي الأول، بالمقارنة مع خمسمائة وتسعة ملايين دولار، أو ثمانية عشر سنتًا للسهم خلال نفس المدة من العام الماضي.

إجمالي إيرادات شركة فيسبوك ارتفعت إلى خمسة مليارات ونصف المليار تقريبا، بعد أن كانت ثلاثة مليارات ونصف المليار، بزيادة في عائدات الإعلانات بنسبة تجاوزت ستة وخمسين في المائة إلى خمسة مليارات دولار فاصل عشرين. وقد شكلت عائدات الإعلانات المحمولة نحو اثنين وثمانين في المائة من إجمالي العائدات الإعلانية، بالمقارنة مع حوالي سبعين في المائة في العام ألفين وخمسة عشر.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كفاح المرأة في سوق العمل....استشهاد طويل