عاجل

تقرأ الآن:

ازدهار قطاع صناعة الطيران بالمملكة المغربية


target

ازدهار قطاع صناعة الطيران بالمملكة المغربية

ALL VIEWS

نقرة للبحث

المملكة المغربية تشهد ازدهارا في قطاع صناعة الطيران وتأمل في مضاعفة أنشطتها مستقبلا. البلد شارك في قمة مقدمي خدمات صناعة الطيران والدفاع في سياتل الأمريكية، العاصمة العالمية لصناعة الطيران، وذلك بمبادرة من المركز المغربي لإنعاش الصادرات وتجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة:” إنه قطاع ناجح ومتطور مع اقتصاد متزايد، لا يمكننا كبلد يشهد ازدهارا في هذا القطاع كالمغرب أن نكون غائبين عن هذا المجال خاصة وأن الاستثمارات تتضاعف بوتيرة سريعة وملموسة جدا.”

حوالي مائة شركة اختارت المغرب كوجهة لاستثماراتها والاستقرار في النواصر، حيث تزدهر صناعة الطيران على بعد كيلومترات قليلة من القارة العجوز وبأسعار إنتاجية وتنافسية أفضل.

رئيس تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، حميد بنبراهيم الأندلسي:“المملكة المغربية أعطت الشيء الكثير لهذا القطاع، أولا كفاءات متميزة تسمح بخلق مراكز مؤهلة، وكذلك بسبب موقع البلد الجغرافي مقارنة مع القواعد المهة في أوروبا، فنحن على بعد 48 ساعة بالشاحنة من مدينة تولوز وهي قلب صناعة الطيران في أوروبا.”
http://www.imacasablanca.com/

ولغرض تكوين اليد العاملة المؤهلة أنشأت المملكة المغربية في العام 2011 معهد مهن الطيران بالنواصر والذي يحظى بتقدير كبير من قبل مجموعة سافران الفرنسية وغيرها من الشركات الأوروبية والأمريكية.

فيليب هوست:“معهد مهن الطيران بالنواصر بالنسبة لي تجربة فريدة من نوعها لأنها حقا تسمح للشركة التي تريد الاستثمار في المغرب اختيار تخصص العمال ونطلب من إدارة المعهد بتكوينهم ليصبحوا بالفعل على استعداد للعمل خلال فترة قصيرة جدا في قطاع صناعة الطيران التي تشهد ازدهارا في المغرب.”

ويتم تكوين تقنيين في المعهد في عدة تخصصات بشراكة بين الدولة والفاعلين في القطاع للاستجابة لحاجيات الموارد المؤهلة ومواكبة التقدم السريع لهذه الصناعة بالمغرب.

رئيس تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، حميد بنبراهيم الأندلسي:“لقد قمنا بإنشاء هذا المعهد بشراكة مع الدولة، مع الفاعلين في القطاع والدولة ونسيره نيابة عن الدولة، الشباب الذين يلجون هذا المعهد يتم اختيارهم لحساب الشركات، يقومون بفترة تكوين بين 6 و 8 أشهر وهو نظام تدريب بالتناوب.” http://www.labinal-power.com/fr/societe/matis-aerospace

ومن بين الشركات التي تتألق في المغرب نجد الشركة الوطنية “ماتيس أيروسبايس” المتخصصة في تصنيع أسلاك الطائرات والتي تعتبر أفضل المزودين لشركة بوينغ في جميع أنحاء العالم.

عبد الغاني الرحماني الرئيس والمدير العام لشركة ماتيس أيروسيس:” ماتيس أيروسبيس تتوسع كجزء من خطة نمو خاصة لمرافقة زيادة الطلب بالنسبة لشركة بوينغ والتي هي في الأصل تمثل 400 وظيفة جديدة. مصنع ماتيس أيروسبيس تم توسيعه على مساحة 12800 متر مربع حاليا في تيكنوبول النواصر في مدينة الدار البيضاء.”

ماتيس أيرو سبيس نجحت في الظفر بالجائزة الفضية ضمن أفضل المزودين لشركة بوينغ خلال الاحتفاء بالذكرى المئوية لنشأة بوينغ.

فوز جاء بعد الأخد بعين الاعتبار تسليم الشركة للمنتج في الوقت المحدد بنسبة مئة بالمئة ومستوى جودة خدماتها بنسبة 99.92 بالمئة وكذا معدل قبولها في ظرف عام بنسبة 99.8 بالمئة.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

target

طوكيو- مارونوأوتشي: الهدف هو الاستمرار في استقطاب الشركات