عاجل

تقرأ الآن:

تدابير جديدة في كاليه لمنع تسلل المهاجرين إلى الأراضي البريطانية


فرنسا

تدابير جديدة في كاليه لمنع تسلل المهاجرين إلى الأراضي البريطانية

في إصرارهم على بلوغ المملكة المتحدة ابتكر المهاجرون العالقون بكاليه شمالي فرنسا تقنية جديدة تتمثل في إلقاء جذوع الأشجار وسط الطريق السيار المحيط بالمدينة والمؤدي إلى الضفة المواجهة، تقنية يقوم بها المهاجرون غير الشرعيون ليلا تضع مستعملي الطريق في خطر كبير.

بعد الدوريات الأمنية التي تم تعزيزها حول المكان تفطنت السلطات الفرنسية لهذه الطريقة الجديدة التي ابتكرها المهاجرون للتسلل داخل الشاحنات المتوجهة نحو المملكة المتحدة، ذات السلطات أعلنت عن تدابير جديدة سيتم وضعها حيز التنفيذ قبل دخول فصل الصيف للحد من هذه الظاهرة.

فانسون بروتون، رئيس دائرة كاليه، يقول:“الفكرة تتمثل في تمديد السياج والذي تم وضعه من قبل على طول ثلاثمائة متر ثم بعد ذلك بالنسبة للجهة الجنوبية نحن نفكر في بناء حائط بالتعاون مع سلطات مدينة كاليه.”

تكاليف تمديد السياج العازل وبناء الحائط على طول ثلاثمائة متر تقدر بنحو ثمانية ملايين يورو بحيث ستكون على عاتق السلطات البريطانية، هذه الأخيرة تكثف جهود التعاون مع نظيرتها الفرنسية لمنع عبور حوالي خمسة آلاف مهاجر غير شرعي من كاليه نحو أراضيها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فرنسا: مظاهرات حاشدة ضد مشروع قانون العمل الجديد