عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة: الوضع في حلب كارثي


سوريا

الأمم المتحدة: الوضع في حلب كارثي

وصفت الامم المتحدة الوضع الذي تعيشه مدينة حلب جراء القصف الجوي الدامي على مستشفى تحت سيطرة المعارضة بالكارثي، وقال يان ايجلاند رئيس مجموعة العمل الانسانية التابعة للامم المتحدة الخميس في جنيف ان الايام المقبلة ستكون حاسمة لتوفير المساعدات الانسانية.
“حياة الكثير من المدنيين في خطر، كما ان الكثير من العاملين في فرق الاغاثة الانسانية والطواقم الطبية قتلوا، وشوه آخرون، وان شريان الحياة للملايين من الناس في وضح خطر”.
الولايات المتحدة اللاعب المركزي في الحرب السورية الى جانب موسكو دعت النظام السوري الى وقف ما وصفه الناطق باسم خارجيتها جون كيربي بالهجمات الحمقاء وقال:
“تفاصيل وظروف الهجوم ما تزال تتكشف، لكن من المؤكد انها تحمل نفس البصمات للغارات التي شنها النظام في الماضي على منشآت طبية، وبصراحة ضد فرق الاغاثة”.
وطال قصف الطائرات الحربية مستشفى القدس الذي تعرض للتدميربالكامل الاربعاء وهو الوحيد في مستواه الطبي وقدرة استيعابه للمرضى وفقا لسام تيلور المنسق الاعلامي بمنظمة اطباء بلا حدود:
“يعد هذا المستشفى المصدر والمكان الوحيد لمعالجة الناس، المكان الوحيد للولادة، وللاطفال المرضى، هذا المستشفى لم يعد موجودا، هناك العديد من المراكز الطبية، لكن كل تحويلات المرضى تتم الى هذا المستشفى، لنحو مئتين وخمسين الف شخص حوصروا والآن عليهم ايجاد البديل، وهذا البديل لن يكون جيدا بمستوى المستشفى الذي دمر الليلة الماضية”.
منظمة الصليب الاحمر الدولية قالت ان قصف المستشفيات يعد جريمة حرب وهو أمر غير مقبول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اكثر من مئتي قتيل في حلب في اسبوع من القصف الجوي للنظام السوري