عاجل

تقرأ الآن:

الحارس السابق في معسكر أوشفيتز في ألمانيا رينولد هانينج يعتذر رسميا لأهالي ضحايا معسكر التعذيب النازي.


ألمانيا

الحارس السابق في معسكر أوشفيتز في ألمانيا رينولد هانينج يعتذر رسميا لأهالي ضحايا معسكر التعذيب النازي.

الحارس السابق في معسكر “أوشفيتز” للاعتقال والإبادة،رينولد هانينج، البالغ من العمر أربعة وتسعين عاما قُدم اليوم للمحاكمة بألمانيا بتهمة المشاركة في مائة وسبعين ألف جريمة قتل غرب ألمانيا، حيث عمل المتهم في معسكر القتل في وقت كان يتم فيه قتل مئات الآلاف من اليهود بالغاز.

المتهم تمسك بأنه خدم في قسم من أقسام معسكر “أوشفيتز” حيث لم تحدث أي عملية من عمليات القتل بالغاز وقدم اعتذارا رسميا لأهالي ضحايا المعسكر.

حضر المحاكمة أحد الناجين من المعسكر يدعى السيد ليون شوارزبوام البالغ من العمرخمسة وتسعين عاما حيث صرح قائلا :”
أنا لست بغاضب. لا أريده أن يذهب إلى السجن، يجب عليه فقط أن يخبرنا بمعلومات أكثر عن الأمر حتى يتمكن جيل اليوم من إستيعاب مدى صعوبة الأمر ويتعرف على حقيقة ما حدث في هذا المعسكر”.

أما الإدعاء العام فقد أقر بأن جميع الحراس ساعدوا في أداء المعسكر لوظائفه، حيث طُلب من الجميع تقريبا المساعدة في التعامل مع الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين يصلون إلى معسكر القتل في بولندا التي احتلها النازيون.

كان من المقرر أن يدلي ليون شوارزبوام البالغ من العمر 95 عامًا، وهو ناجٍ من برلين من معسكر “أوشفيتز“، اليوم، بشاهدته في يوم افتتاح المحاكمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الجنرال الأمريكي جوزيف فوتل:" قصف المقاتلة الأمريكية لمقر منظمة أطباء بلا حدود في أفغانستان العام الماضي ليس بجريمة حرب"