عاجل

تقرأ الآن:

سائقو سيارات الأجرة يعطلون حركة السير في البرتغال احتجاجاً على "أوبير"


البرتغال

سائقو سيارات الأجرة يعطلون حركة السير في البرتغال احتجاجاً على "أوبير"

عطلت آلاف سيارات الأجرة الجمعة حركة المرور في المدن الرئيسية بالبرتغال للاحتجاج على شركة “أوبير” الأميركية التي يتهمونها بــ“المنافسة غير العادلة”. نحو 6 آلاف سائق سيارة أجرة، ساروا ببطء في شوارع العاصمة لشبونة ومدينتي بوترو وفارو السياحيتين، ماتسبب بعرقلة حركة السير.

موجة الاحتجاج هذه ليست الأولى في البرتغال. فمنذ بدء شركة أوبير أعمالها في العام 2014 نظمت عدة تظاهرات احتجاجية. أحد السائقين المتظاهرين قال: “لو أن أوبير منصة تقدم خدمة للحصول على سيارات الأجرة لوافقنا على هذا. إذ يوجد العديد من المنصات التي تقدم خدمة سيارات الأجرة مثل “ماي تكسي” و “تسعة تسعة”. لو أنهم كانوا يعملون بهذه الطريقة لكان الأمر حسناً. لكنهم يشغلون أشخاصاً ليسوا سائقي سيارات أجرة محترفين.”

شركة أوبير، التي تقدم خدمة لوصل الزبائن مع سيارات أجرة غير مرخصة، تسببت بتراجع بنسبة الخمس في نشاط قطاع سيارات الأجرة. والحكومة تنتظر قراراً على مستوى الاتحاد الأوروبي قبل البت بشأن هذه الشركة في البرتغال.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

أزمة الهجرة ورقةٌ بيد الداعين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي