عاجل

تقرأ الآن:

بوشكاش : أسطورة الريال و المنتخب المجري لكرة القدم


رياضة

بوشكاش : أسطورة الريال و المنتخب المجري لكرة القدم

فيرينك بوشكاش لاعب كرة القدم المجري الشهير، لعب اخر مباراة له رفقة ريال مدريد منذ 50 عاما. بهذه المناسبة سيعير النادي الملكي لباس بوشكاش الكامل خلال المباريات لمؤسسة بوشكاش بالمجر لمدة سنة. هذا الحدث شكل مناسبة لأهم الشخصيات في عالم الكرة بالمجر لإحياء ذكرى أفضل لاعب في تاريخ البلاد.

و يتحدث، كالمان ميزولي، أحد نجوم المنتخب المجري سابقا عن زميله بوشكاش قائلا :
“لدي معه ذكريات لا تنسى، و أعتقد حقا أن الأمر سيستغرق بضعة عقود في المجر و في العالم، قبل أن تولد أسطورة مثله. فهو لم يكن فقط لاعبا ممتازا بل و كان أيضا رجلا طيبا.”

كرة القدم المجرية التي عاشت عصرها الذهبي في عهد بوشكاش، تحلم بإحياء ذلك الماضي المجيد عبر منتخبها الوطني الحالي، الذي سيشارك هذه السنة في بطولة الامم الاوروبية للمرة الأولى منذ 1972.
هذه المناسبة تمثل للجيل الجديد من اللاعبين، اللذين يرون في بوشكاش مثلا أعلى، فرصة في إعادة الإعتبار لكرة القدم المجرية.

حيث يقول لاعب المنتخب المجري لكرة القدم، رولان جوهاز :
“نجاحنا خلال هذه البطولة قد يظهر للواجهة نجوما أخرى في كرة القدم المجرية وهذا أمر مهم جدا للأطفال، ونحن نريد دفع المزيد والمزيد من الاطفال في بلدنا لممارسة الرياضة، و يمكن لتجربتنا أن تدفعهم لخوض مغامرة تدعى كرة القدم.”

طرح مشروب جديد في المجر يحمل إسم بوشكاش. لا شك أن المنتخب المجري لكرة القدم يأمل أن يحتفل و يرفع نخبا من هذا الشراب لنجمه المفضل بعد كل مباراة سيخوضها في بطولة الامم الاوروبية.

ALL VIEWS

نقرة للبحث