مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كينيا تحرق اكثر من مئة طن من أنياب الفيلة العاجية


كينيا

كينيا تحرق اكثر من مئة طن من أنياب الفيلة العاجية

في رسالة الى العالم للحفاظ على الفيلة وانقاذها بنت السلطات الكينية ابراجا من محارق لاكثر من مئة طن من انياب اكثر من ستة آلاف وسبعمئة فيل لحرقها السبت، وهو ما يعتقد انه التدمير الاكبر للعاج في التاريخ وفقا للسلطات. وقد قال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا:
“هناك ادلة مقنعة من ان الصيد غير المشروع تم بمساعدة العصابات الدولية الاجرامية، وقودها الفساد، وهذا يهدد مباشرة قدرة أمتنا على انجاز تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة وذات مغزى”.
وتريد كينيا حظر بيع كل انواع عاج الفيلة، بعد ان تناقص عدد الفيلة من مليون ومئتي الف فيل في السبعينيات الى اربعمئة الف حاليا بالقارة الإفريقية، وقتل الصيد غير المشروع ثلاثين الف فيل من 2010-2012، وفي كينيا وحدها قتل ثلاثة وتسعون فيلا في 2015 لكنها تبقى نقطة عبور لصيد البرية غير المشروع من دول اخرى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كينيا

ضحايا في نيروبي جراء انهيار مبنى من 6 طوابق