عاجل

الدنمارك تمدد عمليات المراقبة على الحدود مع ألمانيا للسيطرة على تدفق المهاجرين

أعلنت الدنمارك الابقاء على القيود المؤقتة والتي فرضتها على حدودها مع المانيا في يناير/كانون الثاني الماضي من اجل السيطرة على تدفق المهاجرين واللاجئين

تقرأ الآن:

الدنمارك تمدد عمليات المراقبة على الحدود مع ألمانيا للسيطرة على تدفق المهاجرين

حجم النص Aa Aa

أعلنت الدنمارك الابقاء على القيود المؤقتة والتي فرضتها على حدودها مع المانيا في يناير/كانون الثاني الماضي من اجل السيطرة على تدفق المهاجرين واللاجئين الواصلين إلى البلاد. وقالت البلاد إنها توجهت مع اربع دول اوروبية أخرى برسالة إلى المفوضية الاوروبية لتمديد المراقبة على حدودها الداخلية.

وزيرة الهجرة الدنماركية أنغر ستوبيرغ:
“أرسلنا خطابا مشتركا مع المانيا وفرنسا واستراليا والسويد إلى المفوضية الاوروبية بشأن إمكانية تمديد مراقبة الحدود لعامين مقبلين. اقدمت على هذه الخطوة لانه يجب النظر إلى مصالح الدنمارك وحماية انفسنا في مواجهة الدولة الاسلامية الذين يحاولون استغلال الوضع الحالي وايضا لحماية البلاد امام تدفق اللاجئين القادمين عبر أوروبا.”

هذا ومن المتوقع أن تعطي المفوضية الضوء الاخضر للدول الراغبة في التمديد الاستثنائي لعمليات المراقبة على الحدود الداخلية في خطوة تهدف إلى انقاذ اتفاقية شينغن من الانهيار على خلفية ازمة اللاجئين الذين تدفقوا بكثافة العام الماضي عبر اليونان ودول البقان إلى المانيا و دول أوروبا الغربية.