عاجل

حسم ميامي هيت مواجهته مع تشارلوت هورنتس 4-3 وتأهل إلى الدور الثاني من “بلاي أوف” المنطقة الشرقية باكتساحه في اللقاء الحاسم 106-73 الاحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب “اميركان ايرلاينز ارينا“، استفاد ميامي على أكمل وجه من مؤازرة جمهوره لكي ينهي المواجهة الحاسمة مع تشارلوت لمصلحته بفارق 33 نقطة، مؤكداً تخصصه في المباراة السابعة لأنه خرج فائزاً منها للمرة الرابعة على التوالي والسادسة من أصل 9 مواجهات اضطر فيها إلى الوصول إلى مباراة الحسم.

ويدين ميامي الذي تعود مباراته السابعة الأخيرة في البلاي أوف إلى نهائي عام 2013 حين تغلب على سان أنتونيو سبيرز وتوج باللقب، بفوزه إلى السلوفيني غوران دراغيتش الذي سجل 25 نقطة وأضاف غيرالد غرين 16 ولوول دانغ 15 ودواين وايد 12 في مباراة تسيدها فريقهم تماماً ووصل فيها الفارق بينه وبين ضيفه حتى 38 نقطة.

وكانت بداية الربع الثالث حاسمة في اللقاء إذ سجل ميامي 20 نقطة مقابل 4 فقط لتشارلوت الذي عانى نجمه كمبا ووكر واكتفى بتسع نقاط فقط بعدما فشل في 13 من محاولاته الـ16، ليظهر بالتالي بمستوى مختلف تماماً عن لقاء الجمعة الذي سجل فيه 37 نقطة دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه الهزيمة 90-97.