عاجل

تقرأ الآن:

ليستر يحصد اول القابه هدية من تشلسي


the corner

ليستر يحصد اول القابه هدية من تشلسي

اهلاً بكم في ذا كورنر

ليستر عاني يومي الاحد والاثنين، لكن في النهائية تمكن من تأمين كأس الدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه. لاعبوه وانصاره لم يحتفلوا به في الملعب وانما اثناء مشاهدتهم مباراة تشلسي امام توتنهام. وقد تمكن كلاوديو رانييري من تسجيل نهاية سعيدة لقصته…

تشلسي يهدي ليستر لقب الدوري الانكليزي

ليستر كان بامكانه ان يحسم لقب الدوري الانكليزي الممتاز قبل مرحلتين على ختام الموسم لو لم يتعادل امام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب اولدترافورد، يوم الاحد.

لكن تشلسي اهداه هذا اللقب الذي هو الاول في تاريخه. وذلك بعد ان تعادل الفريق اللندني تشلسي مع توتنهام. وقد احتفل انصار تشلسي كما انصار ليستر.

اما هذه المباراة فكان من الصعب على مدرب الفريق الفتي ليستر كلاوديو رانييري ان يشاهدها فاعتذر عن ذلك قائلاً: “سأسافر اليوم الى ايطاليا بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وذلك في الوقت الذي تدور فيه المباراة. عندها سأكون آخر رجل يعلم بالنتائج، حسناً، وقد اضاف مازحاً سالتقي والدتي انها في السادسة والتسعين من عمرها وسأتناول طعام الغذاء معها”.

رانييري اقسم بانه لا يمكنه من حضور المباراة. وتصريحاته لم تقنع وسائل الاعلام
التي علقت على الموضوع بشيء من الاستغراب والسخرية.

فتوتنهام الذي كان الثاني في الترتيب العام يلي مباشرة ليستر متصدر هذا الترتيب، تعادل مع مضيفه تشيلسي. لاعبه هاري كاين سجل اول هدف له في الدقيقة الخامسة والثلاثين لحقه هيونغ مين سون في الدقيقة الرابعة والاربعين. ثم جاء دور تشلسي لتسجيل الاهداف فكان الاول لغاري كاهيل في الدقيقة الثانية والعشرين، وقد سجل هدف التعادل ايدين هازارد

هذا التعادل بين تشيلسي ومضيفه توتنهام بهدفين لكل منهما في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، على ملعب ستامفورد بريدج لندن يوم الاثنين، حضره اكثر من اربعين الف مشاهد.

وهكذا تحقق حلم ليستر منذ بدء الموسم ، لقد اراد ان يخطف الكأس هذا الموسم بعد ان كان لتشلسي الموسم الماضي.

هذا الفريقان يختلفان عن بعضهما على الاقل من الناحية التكلفة المالية. العام الماضي تشلسي حامل لقب الموسم الماضي تكبد مئتين وثلاثين مليون يورو على لاعبيه في حين ان ليستر الفرصة الكبيرة في الفوز لم ينفق اكثر من اثنين وثلاثين مليون يورو.

من تقدم ومن تراجع

من تقدم ومن تراجع خلال هذا الاسبوع نهديها لاحدى اصعب مباريات الدوري الانكليزي الممتاز ابقوا معنا لتتعرفوا على من نتحدث:

  • كلاوديو رانييري فاز مرات عدة بالقاب دوري الدرجة الاولى وقد فاز مرة جديدة مع فريقه الذي ناضل العام الماضي للبقاء في الدرجة الاولى.
  • جايمي فاردي ورياض محرز سجلا ما مجموعه تسعة وثلاثين هدفاً. اثنان وعشرون منها لفاردي وسبعة عشر لمحرز، محرز اختير الاسبوع الماضي افضل لاعب العام في الدوري، اما فاردي فقد فاز بجائزة رابطة الصحفيين الكرويين لافضل لاعب.
  • ويس مورغان، هو ثالث لاعب في تاريخ الدوري الممتاز منذ 1992 يشارك بكل المباريات ويصبح بطلاً. اللاعبان الآخران هما غاري باليستر لاعب مانشستر يونايتد وجون تيري الذي لعب مع تشيلسي العام الماضي.
  • الارجنتيني موريسيو بوتيكينو مدرب توتنهام يقود فريقه نحو الحصول على لقب بطولة الدوري الانكليزي، ولعمله المتميز مع هذا الفريق الشاب، قام النادي بتجديد العقد معه حتى الفين وواحد وعشرين.

قد نكون على خطأ

في الثامن والعشرين من مايو/ايار الجاري في سان سيرو بميلانو، سنعرف من سيكون صاحب كأس ابطال اوروبا، فمن سيتواجه في هذه المباراة النهائية.

في مباراتي الاياب في الدور نصف النهائي من هذه البطولة، اتلتيكو مدريد سيلعب مع بايرن ميونيخ حاملاً معه فوزاً في مباراة الذهاب، في حين ان ريال مدريد فقد تعادل سلباً مع مانشستر سيتي في الذهاب فاليكم توقعاتنا لمبارتي الاياب هذا وقد نكون على خطأ. وبدوركم ارسلوا توقعاتكم على هاشتاغ ذا كورنر سكورز:

- نتوقع ان يفوز بايرن ميونيخ على اتليتيكو مدريد يوم الثلاثاء بهدفين مقابل هدف واحد،

- وريال مدريد على مانشيستر سيتي بثلاثة اهداف مقابل هدفين يوم الاربعاء،

صور مختارة

نختتم حلقتنا اليوم بصور طريفة لمن اصبح بطل الدوري الانكليزي الممتاز والتي وجدناها على الشبكة العنكبوتية. لقد نشرت للاحتفال بهذا الموسم من الدوري…

ذا كورنر يعود معكم الاثنين المقبل… فالى اللقاء…

the corner

الزاوية: ليستر قاب قوسين من أول ألقابه، و محرز افضل لاعب للعام 2016