عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: مشادات عنيفة في باريس على هامش مسيرة النقابات العمالية


فرنسا

فرنسا: مشادات عنيفة في باريس على هامش مسيرة النقابات العمالية

مظاهر العنف تخلّلت الإحتفالات بعيد العمال في العاصمة الفرنسية باريس، اشتباكات عنيفة نشبت بين عدد من المتظاهرين وقوات الأمن الفرنسية في ساحة الأمة(ناسيون)، المشادات بين الطرفين استمرت لفترة من الوقت استخدمت فيها قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع لتفرقة المشاغبين.

وزارة الداخلية الفرنسية أفادت أنّه تم اعتقال ثمانية عشر مشاغبا كما أشارت إلى إصابة عونين من قوات الأمن خلال المشادات العنيفة بباريس.

وإلى جانب المشادات تقليد الإحتفال بعيد العمال تميّز أيضا بتنظيم مسيرات حاشدة دعت إليها مختلف النقابات العمالية، مسيرة كان شعارها المشترك مناهضة مشروع قانون العمل الجديد الذي يعرف بقانون الخمري الذي تقترحه الحكومة الفرنسية.

هذه السيدة المشاركة في المسيرة صرّحت قائلة:“أنا لا أطالب بإجراء تعديلات، أنا أطالب بالسحب الكلي لهذا القانون وبتحسين الأوضاع الإجتماعية للناس.”

وفي سياق متصل قامت الشرطة ليلة الأحد بمنع إجراء التجمع الليلي للمحتجين ضد قانون العمل الجديد وإخلاء ساحة الجمهورية بالعاصمة باريس.

حسب النقابات العمالية الفرنسية سبعون ألف شخص شاركوا في مسيرة الأحد فيما تحدثت الشرطة عن ستة عشر ألف مشاركا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تخليد روح الطالب جوليو ريجيني خلال حفل عيد العمال في روما