عاجل

أوباما يبلغ الرسائل السياسية بروح النكتة

خلال العشاء السنوي لجمعية مراسلي البيت الابيض،سخر الرئيس لأمريكي باراك أوباما من نفسه ومن المرشحين للسباق الرئاسي،من الجمهوريين و الديمقراطيين على حد

تقرأ الآن:

أوباما يبلغ الرسائل السياسية بروح النكتة

حجم النص Aa Aa

خلال العشاء السنوي لجمعية مراسلي البيت الابيض،سخر الرئيس لأمريكي باراك أوباما من نفسه ومن المرشحين للسباق الرئاسي،من الجمهوريين و الديمقراطيين على حد سواء.
كان ذلك في الكابيتول هيل.وقد أظهر الرئيس الأميركي القدرة الفائقة على إيصال الرسائل السياسية باستخدام روح النكتة.وتحدث أوباما أمام حشد من كبار الفنانين والصحافيين والسياسيين بروح دعابة نادرة عن الربع الأخير من رئاسته وعمره وزوجته .هذا ويقام حفل عشاء جمعية المراسلين في البيت الأبيض في كل عام بحضور زعماء الولايات المتحدة الأمريكية في جو من المزاح والضحك.

  • عن هيلاري كلينتون*

وعن هيلاري كلينتون، قال أوباما:

“في مثل هذا التوقيت من العام المقبل سيكون هناك شخص ما غيري تسلط عليه الأضواء، خمنوا من ستكون هي التي تقف مكاني” وأضاف:

“ينبغي الاعتراف:تحاول هيلاري جذب الناخبين الشباب،الأمر يشبه محاولة والديك حين يسجلان على فيسبوك.” عزيزتي أميركا،أرأيت لقد أشرت عليك،هل ظهر ذلك على جدارك؟
لست متأكدة من أنني أستخدم هذا الشيىء بالشكل الصحيح؟

عن بيرني ساندرز

ووجّه حديثه للمرشح الديمقراطي بيرني ساندرز، الذي كان حاضرا وتقبل المزاح بصدر رحب، حيث قال له أوباما: “أنت تبدو وكأنك مليون دولار، لكنك أيضا تبدو مثل 37 ألف دولار من متبرعين كل منهم دفع 27 دولارا فقط؟”

  • عن دونالد ترامب*

وكان ترامب من أكثر الشخصيات التي مازحها أوباما :
“هل هذا العشاء مبتذل بالنسبة لك يا دونالد؟ ما الذي تقوم به بدلا من المجئ؟ هل تتناول ستيك ترامب؟ أم ترسل تغريدات مسيئة لأنجيلا ميركل؟ ما الذي تفعله الآن؟”.
وتعالت الضحكات عندما قال أوباما: “يقولون إن دونالد يفتقر للخبرة اللازمة ليصبح رئيسا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية لكنه وللإنصاف أمضى سنوات في لقاءات مع زعماء من أنحاء العالم: ملكة جمال السويد وملكة جمال الأرجنتين وملكة جمال أذربيجان“، مشيرا إلى منافسات ملكة جمال الكون التي كان ترامب سابقا أحد مموليها.

أوباما عن نفسه

“قبل 8 سنوات كنت شابا متحمسا ومشبعا بالأفكار المثالية،وحين أنظر إلى نفسي الآن و قد غزا الشيب مفرقي، إنني أعد الأيام التي تفرقني عن وفاتي سياسيا”
عن الأمير جورج

“بعض الزعماء الأجانب توقعوا مغادرتي،الأسبوع الماضي،كان استقبال الأمير جورج له الشهر الماضي كان بمثابة صفعة على الوجه استقباله لي وهو بالبيجاما ، يعد انتهاكًا واضحًا للبروتوكول”
وبعد ذلك كله،أضيف كلمتين: “أوباما خارج”. وألقى الميكروفون من يده على الأرض، وقبل زوجته: ميشال.