عاجل

تقرأ الآن:

كوسوفو العضو الـ55 في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم


رياضة

كوسوفو العضو الـ55 في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم، في دورتها الاربعين عقدت في العاصمة المجرية بودابست يوم الثلاثاء بغياب رئيس الاتحاد ميشال بلاتيني. سينظر في قضيته في الثامن عشر من ايار مايو الجاري بعد اتخاذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها بشأن ايقافه. وفي حال رفض المحكمة استئنافه سيحدد موعد خلال شهر لانتخاب رئيس جديد.

من اهم القرارات التي اتخذتها، انتخاب فلورانس اردوان المديرة العامة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم في اللجنة التنفيذية، وتقول “مع خبرتي ومعرفتي اود ان اشارك في النمو الاقتصادي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم واستخدام الموارد التي لدينا بشكل افضل”.

اما القرار الثاني الذي كان له اهميته فهو قبول كوسوفو في الاتحاد الاوروبي. لقد اصبح العضو الخامس والخمسين بعد تصويت ثمانية وعشرين اتحاداً لصالحه ورفض اربعة وعشرين الآخرين.

وكان فيفا سمح لكوسوفو بخوض المباريات الودية فقط منذ عام 2014 ومن المتوقع ان يحذو حذو نظيره الاوروبي في الجمعية العمومية المقررة في 12 و13 الحالي في المكسيك.

مراسل يورونيوز في بودابست كريستوف بيتر تحدث قائلاً “في الحقيقة، كوسوفو اصبحت عضواً في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، وهذا يعني ان الفيفا يمكنه اتخاذ القرار حول طلب كوسوفو كي يكون عضواً فيه ايضاً. اما بالنسبة للمؤتمر المقبل فسيعقد العام المقبل في فنلندا”.