عاجل

تقرأ الآن:

أبرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الرابع من شهر أيار مايو 2016


مكتب بروكسل

أبرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الرابع من شهر أيار مايو 2016

اليوم تنشر المفوضية الأوروبية تقريرها حول مسالة الغاء تاشيرات الدخول للمواطنين الأتراك الراغبين بالقدوم
الى الإتحاد الأوروبي. في اروقة المؤسسات الأوروبية يتم الحديث عن ضوء أخضر. الغاء تاشيرات الدخول يتطلب تحيق اثنين و سبعين معيارا . الباحث مارك بياريني يشير الى ان الاوروبيين خياراتهم محدودة في هذا المجال. من جهة ثانية، النمو الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي سيكون مقبولا نسبيا. هذا ما صدر في تقرير للمفوضية الاوروبية التي ابدت تفاؤلا في هذا المجال. و المسافرون عبر مطار بروكسل الدولي وقفوا صفوفا طويلة .ينتظرون صباحا
و السلطات البلجيكية وعدت بوضع نظم جديدة كي لا تؤثر كثيرا عمليات و تدابير التفتيش على السفر . المسؤولون البلجيكيون طلبوا النصيحة من خبراء من بينهم يوران شويتزر الذي تحدث ليورونيوز. التقرير الأخير في برنامج الإهتمامات الأوروبية هو عن العملة الورقية الأوروبية من فئة الخمسماية يورو التي قد يصدر قرار من المصرف المركزي الأوروبي بالغاء التداول بها بحجة ان هذه الفئة من الأوراق النقدية تسهل اعمال المنظمات الارهابية و الجريمة المنظمة لكن هذا التدبير المالي يلاقي بعض المعارضة بخاصة في ألمانيا و التفاصيل في التقرير التالي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

نمو إقتصادي ملحوظ في الإتحاد الأوروبي