مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقرير الأمم المتحدة حول الملاذات الضريبية


اقتصاد

تقرير الأمم المتحدة حول الملاذات الضريبية

شركات وضعت حوالي 221 مليار دولار في البلدان ذات الضرائب المنخفضة في العامين الماضين وعلى رأسها لوكسمبورغ وهولندا، في حين وجهت حوالي 72 مليار دولار للاستثمار في اثنين من أشهر الملاذات الضريبية البريطانية، جزر فيرجن البريطانية وجزر كايمان حسب ما أعلنته الأمم المتحدة هذا الثلاثاء.

هذه الشركات سحبت مليارات الدولارات من لوكسمبورغ وهولندا منتصف العام الماضي بعدما فرضت الدولتان قواعد جديدة للاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات صارمة ضد الممارسات الضريبية غير القانونية.

من العام 2010 إلى غاية العام 2014 كانت كل من هونغ كونغ والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين من بين أكبر المصادر.

تقرير جاء بعدما أعاد الكشف عن “أوراق بنما” الحديث عن الملاذات الضريبية، التي يخفي فيها الأغنياء مئات المليارات من الدولارات، ويستغل البعض هذه الملاذات لتهريب أو غسل الأموال أو التهرب الضريبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تراجع نمو البلدان الإفريقية جنوب الصحراء ب 4 بالمئة