مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تراجع مبيعات التجزئة في منطقة اليورو على اساس شهري


اقتصاد

تراجع مبيعات التجزئة في منطقة اليورو على اساس شهري

مؤشر مبيعات التجزئة، في منطقة اليورو، والذي يعتبر مقياسا لإنفاق الأسر تراجع بنسبة 0.5% في شهر آذار/مارس مقارينة مع الشهر الذي سبقه. هذا التراجع جاء اكبر مما كان متوقعاً، كما ورد في تقرير لمكتب احصائيات الاتحاد الاوروبي -اوروستات يوم الاربعاء.

واضاف التقرير انه، في الفترة نفسها، انخفضت كل من مشتريات المستهلكين من الاغذية والمشروبات والتبغ بنسبة – 1.3%، والمنتجات غير الغذائية -0.5% ومشتريات الوقود – 0.4%.

وبين كبرى اقتصادات منطقة اليورو سجلت ألمانيا انخفاضا بنسبة 1.1% في مبيعات التجزئة الشهرية وفرنسا 0.7%.

اما إسبانيا فقد زادت المبيعات فيها بنسبة 0.4% ودوماً على أساس شهري في آذار/مارس.

هذا وكانت بيانات شهر شباط/فبراير قد اشارت الى ارتفاع بنسبة 0.3% على اساس شهري و2.7% على اساس سنوي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تراجع بسيط للبطالة في اسبانيا