مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كيف ينظر اللاجئون الى قرار اوروبا تسهيل دخول الاتراك لأراضيها؟


العالم

كيف ينظر اللاجئون الى قرار اوروبا تسهيل دخول الاتراك لأراضيها؟

تستمر السلطات الاوروبية والتركية بعمليات ترحيل الالاف من اللاجئين من المخميات في اليونان واعادتهم الى الاراضي التركية بعد توقيع الاتفاق الاوروبي.
اللاجئون يعتبرون الاتفاق بمثابة الورقة الرابحة بيد تركيا التي استفادت من جميع الاطراف واستغلت ازمتهم.
يقول لاجئ سوري:” نحن الان بين نارين نحن هربنا من الحرب، والاتراك يعيشون بأمان ، الان الاتراك سيكون لهم حرية التجول في أوروبا ونحن سنظل عالقين”.
يقول لاجئ اخر:“الأوروبيون في مأزق كبير اليوم، فهم دفعوا للاتراك المال ومن ثم حصلوا على الاتقاف ولكن الاتراك مازالوا يسمحوا بتهرب اللاجئين الى اوروبا. المستفيد الوحيد من كل ما حدث هي تركيا”.
وكانت تركيا قد تعهدت باعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين الجدد الذين يصلون من تركيا إلى الجزر اليونانية اعتبارا من 20 آذار مارس إلى الماضي والقضاء على اعمال تهريب المهاجرين .
ويشار الى أن أحد أهم المكاسب التي حقتتها أنقرة هي تسريع “خطة عمل” إعفاء مواطنيها من تأشيرات الدخول إلى أوروبا اضافة الى مبلغ 3 مليارات يورو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

محادثات في برلين لإعادة إرساء الهدنة في سوريا