عاجل

تقرأ الآن:

متحف بومبي يفتح أبوابه للزوار


المجلة

متحف بومبي يفتح أبوابه للزوار

In partnership with

متحف بومبي دمر بالقنابل في العام 1943 وأعيد افتتاحه بعد حوالي خمس سنوات، لكنه أغلق من جديد في العام 1980، بعد زلزال عنيف ضرب نابولي.

اليوم يفتح المتحف أبوابه للزوار ويضم معرضا دائما، عنوانه “ساكرا بومبيانا“، الذي يسلط الضوء على أماكن العبادة قبل الفترة الرومانية في بومبي.

يقول ماسيمو أوسانا، المشرف على موقع مدينة بومبي:“بعد الزلزال الذي وقع في العام 1980، أغلق المتحف لمدة 35 عاما، واليوم يعاد افتتاحه كمركز حديث، باستخدام تقنيات الواقع الإفتراضي، هناك أيضا عناصرعديدة تعود للحضارة ما قبل الرومانية في بومبي، إضافة إلى حرم بومبي ومكتبة جديدة، الموقع يدخل بذلك إلى العالم المعاصر.”

حوالي ألفي شخص قضوا حتفهم في مدينة بومبي الرومانية في العام 79 ميلادي، وذلك جراء ثوران بركان فيزوف، ليتحولوا إلى جثث متحجرة بفعل حمم هذا البركان ورماده.

تقول سارة ماتيلد ماسيرولي المشرفة على عمليات ترميم جثث مدينة بومبي: “قررنا عرض إحدى الجثث المتحجرة في قاعة “أنتكواريوم” والتي سبق عرضها في هذا المبنى قبل الزلزال، وهي لأحد ضحايا ثوران البركان. في العام 1863 ، ابتكر عالم الآثارالإيطالي جيوسيبي فيورليي تقنية الجص، للحفاظ على هذه الجثث المتحجرة.”

هذا المعرض يقام في “فيلا إمبريال“، حتى نهاية تشرين الأول المقبل.
أما متحف بومبي، فتكون أبوابه مفتوحة للزوار على مدار العام.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

روفوس واينرايت يستلهم ألبومه الجديد من شكسبير