عاجل

تقرأ الآن:

الجيش السوري يعلن"نظام تهدئة "في حلب لمدة 48 ساعة


سوريا

الجيش السوري يعلن"نظام تهدئة "في حلب لمدة 48 ساعة

أعلن الجيش السوري الأربعاء عن نظام التهدئة في مدينة حلب لمدة أربع وثمانين ساعة، إعلان نقلته وكالة الأنباء الرسمية سانا أفاد أنّ نظام التهدئة سيكون ساري المفعول بداية من الساعة الواحدة من صبيحة الخميس.

ومن واشنطن حيث التقى بالمفوضة الأوروبية للشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني أكّد جون كيري وزير الخارجية الأمريكي على التوصل إلى اتفاق مع روسيا لتوسيع وقف الأعمال القتالية لتشمل مدينة حلب.

جون كيري، وزير الخارجية الأمريكية: “ شهدنا انخفاضا عاما في أعمال العنف في تلك المناطق المعنية، حتى وإن كانت هناك بعض التقارير عن استمرار القتال في بعض المواقع، أمر لا يفاجئنا لأنه دخل حيز التنفيذ دقيقة واحدة فقط بعد منتصف الليل، وعلينا أن نتواصل والإستمرار في نهج التواصل “.

فيديريكا موغيريني، الموضة الأوروبية للشؤون الخارجية، قالت :“سيواصل الاتحاد الأوروبي العمل على الأرض لإيصال المساعدات الإنسانية و من الواضح أيضا العمل معا بشأن المحادثات في جنيف من أجل البدء في شيء ملموس يسمح بالانتقال وتغيير في الحكم.”

إعلان يأتي في وقت تعرف فيه حلب شمالي سوريا موجة من الغارات الجوية والقصف المتبادل بين القوات النظامية وفصائل المعارضة منذ اثني عشر يوما.
وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنّ تزايد العنف في حلب أسفر عن مقتل مائتين وأربعة وثمانين شخصا ألغبهم من المدنيين.