عاجل

تقرأ الآن:

حرائق الغابات في كندا تخرج عن نطاق السيطرة


كندا

حرائق الغابات في كندا تخرج عن نطاق السيطرة

حرائق هائلة تلتهم الأخضر واليابس في ولاية ألبيرتا غربي كندا، مأساة حولت مدينة ومنطقة بأكملها إلى جحيم ما اضطر السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ.

حرائق الغابات تسببت في تشكل سحب ضخمة من الدخان فوق المنطقة، وإجلاء سكان المدينة الذين يقدر عددهم بأكثر من ستين ألف نسمة.

سلطات ألبرتا طلبت المساعدة من الأقاليم الأخرى ومن العاصمة أوتاوا للتصدي للحريق والمساعدة في إجلاء السكان.

راشيل نوتيلي رئيسة مقاطعة ألبيرتا:“لا يتعلق الأمر بفورت ماكموري، وحدها بدون شك، الأمر يتعلق بأكبر حملة إجلاء للسكان في تاريخ الولاية والأكثر تضررا. لذلك نحن نطلب من جميع سكان ألبرتا توخي الحذر والقيام بكل كل ما بوسعهم للحد من جميع مخاطر الحرائق.”

وتواصل فرق مكافحة النيران عملياتها للسيطرة على الحرائق التي اشتعلت بسبب الطقس الجاف وانتشرت النيران على مساحة تصل إلى أكثر من 85 ألف هكتار في محيط مدينة فورت ماكموراي الذي تعتبر رمزا للنفط في البلاد. كما طلبت السلطات المحلية إمدادات ومروحيات لمواجهة الحرائق.

وأدت الحرائق إلى تقليص حجم الامدادات النفطية من البلاد بحوالي 800 ألف برميل يوميا مسببة ارتفاع أسعار النفط يوم الخميس بنسبة ثلاثة بالمئة تقريبا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الإكوادور تكافح من أجل تقييم حجم كارثة الزلزال المدمر