مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل:لجنة في مجلس الشيوخ توصي بتعليق مهام الرئيسة روسيف


البرازيل

البرازيل:لجنة في مجلس الشيوخ توصي بتعليق مهام الرئيسة روسيف

لجنة في مجلس الشيوخ البرازيلي وافقت يوم الجمعة بغالبية 15 صوتا مقابل 5 على تقرير يوصي ببدء إجراءات إقالة الرئيسة اليسارية ديلما روسيف بتهمة التلاعب بالأموال العامة، ما قد يؤدي الى تعليق مهامها يوم الحادي عشر من شهر مايو الجاري.

وفي حال وافق المجلس خلال تصويت بالغالبية على هذا التقرير، فسيتم إقصاء روسيف تلقائيا عن السلطة لمدة ستة أشهر في انتظار الحكم النهائي على أن يحل محلها نائبها ميشال تامر.

السيناتور غلادسون كاميلي:” الصدق من أهم واجباتنا، يجب علينا أيضا أن نكون مسؤولين وأكفاء، والحكومة فشلت في ذلك. نحن نصوت ب “نعم” لقبول إقالة الرئيسة ديلما روسيف.”

من جهتها أكدت ديلما روسيف أنها غير مستعدة للاستقالة ووصفت ما يقع في البلاد ب“محاولة انقلاب.”

رئيسة البرازيل ديلما روسيف:“الخطأ الأصلي في هذه المحاكمة لا يمكن أن يبقى مختفيا. ونحن لن نراوغ ولن نتهرب لصالح هذه المحاكمة. على سبيل المثال، للأسف أولئك الذين يستغلون السلطة. وهذا هو الحال بالنسبة لنائب الرئيس المتواطئ في هذه القضية الخطيرة.”

وتتهم المعارضة روسيف، بالتلاعب بالحسابات العامة خلال الحملة الانتخابية في العام 2014 للتخفيف من تأثير العجز والأزمة الاقتصادية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا:السجن للصحفيين جان دوندار واردام غول