عاجل

تقرأ الآن:

أوربان يصف الغرامة الأوروبية على رافضي استقبال اللاجئين بـ "المشينة"


المجر

أوربان يصف الغرامة الأوروبية على رافضي استقبال اللاجئين بـ "المشينة"

وصف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الغرامة التي تنوي المفوضية الأوروبي فرضها على الدول الأعضاء التي ترفض استقبال اللاجئين بـ “المشينة”.

بروكسل أعلنت عن خطة تهدف لتغريم الدول الأعضاء بـ250 ألف يورو عن كل لاجئ يتم رفض استقباله ضمن إطار إعادة توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

أوربان أشار إلى أن المواطن المجري العادي بحاجة إلى العمل مدة 39 سنة ليتمكن من جمع مبلغ الغرامة المحددة من قبل الاتحاد الأوروبي.

على محطة إذاعية مجرية قال رئيس الوزراء فيكتور أوربان : “المشروع يدل على أن من يجب أن يكونوا قادتنا في بروكسل، يعيشون في برج عاجي ومعزول عن العالم، لا يعرفون الواقع، ليس لديهم فكرة عما يتحدثون به. كيف يمكن لأحد أن يطرح مشروعاً كهذا؟ إنها إهانة وازدراء للبلدان الأوروبية الأكثر فقراً.”

أندريا هاياغوش، مراسلة يورنيوز من العاصمة المجرية بودابست تقول : “بمبادرة من الحكومة المجرية قد يعقد قريباً استفتاء في البلاد، يسأل فيه المواطنون إن كان من حق الاتحاد الأوروبي فرض إملاءات بدون تفويض من البرلمان المجري. لا يتوقع أن تؤثر نتيجة الاستفتاء على قرار الاتحاد الأوروبي، لكنها ستشكل رصيداً هاماً للحكومة المجرية على طاولة المفاوضات في بروكسل.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الحكم بالسجن على صحافيي جريدة "جمهورية" التركية المعارضة