عاجل

تقرأ الآن:

غراند سلام للجودو في باكو: الخوف من الإصابات يفقر البطولة من الحركات الجريئة


رياضة

غراند سلام للجودو في باكو: الخوف من الإصابات يفقر البطولة من الحركات الجريئة

الصحفي بيدرو لاسوين يقول:
“الرياضيون لا يفكرون إلا في شيء واحد: ريو دي جانييرو. غراند سلام في باكو هي آخرأكبر فرصة للمتأخرين و الذين يريدون أن يصبحوا في أعلى الترتيب . غراند سلام يعني 500 نقطة لكل فائز و هذا يعني تذكرة طائرة مضمونة تقريباً للألعاب الاولمبية. العرض أغرى 449 مسجلاً: 280 رجال و 169 إيناث ، و الكل مستعد للمواجهة.”

لدى الرجال في وزن أقل من 66 كلغ. رئيس الاتحاد الأذري للجودو روفناغ أبدولايييف قدم الميدالية الذهبية للروسي ميكاييل بولياييف.
الروسي تمكن بفضل إيبون من التغلب على الكازاخستاني أزمات موكانوف عبد 29 ثانية من المبارزة.

الميدالية البرونزية في أقل من 66 كلغ فعادت للاذربيجاني تارلان كريموف بعد فوزه على البلجيكي كينيث فان غانسبيك ، و هي الميدالية الوحيدة التي حازها جودوكا محلي خلال هذا اليوم. كما أنه الايبون الثاني في النهائيات. كريموف يفوز بالنتيجة الذهبية بإيبون.

أما لدى الايناث في وزن أقل 57 كلغ ، اليابانية تسوكاسا يوشيدا تفوز بالمعدن الثمين بعد تغلبها على البريطانية نيكودا سميث ديفيس ، اليابانية تتفوق بيوكو ثم أضافت وازا آري قبل عشرين ثانية من نهاية اللقاء.

مفاجأة اليوم : جاءت من رأس القائمة في وزن أقل من 60 كلغ . الأذري أورخان سافاروف أُقصي من المنافسة من قبل الياباني المذهل ريوجو ناغاياما. و هذه المرة الاولى التي يشارك فيها الياباني و يصل إلى النهائي.

صورة اليوم: هي الإيبون الذي أداه الأوزبكي ديوربك يوروزبوييف في وزن أقل من 60 كلغ ضد يو كين تينغ من هونغ كونغ .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

الهولندي توم دومولان يفوز بالقميص الوردي في المرحلة الأولى من طواف إيطاليا