مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

صادق خان يتولى منصبة كعمدة لمدينة لندن


المملكة المتحدة

صادق خان يتولى منصبة كعمدة لمدينة لندن

ALL VIEWS

نقرة للبحث

بعد حملة انتخابية لم تكن سهلة أبدا، تولى صادق خان منصبه كعمدة لمدينة لندن.
57 %من أصوات الناخبين حصدها صادق خان المنتمي لحزب العمال، مقابل 43 % لمنافسه المحافظ زاك جولد سميث.
وبهذه النسبة تمكن خان وهو ابن لمهاجرين مسلمين قدموا إلى بريطانيا من أن يكون أول عمدة مسلم في لندن.
وفي كاتدرائية ساوثوورك قال صادق خان :“صباح الخير، اسمي صادق خان وأنا رئيس بلدية لندن، أنا مصمم على اتباع سياسة أكثر شفافية، وأن تشهد لندن حقبة من التشاركية لم تشهدها من قبل.
وأن أمثل كل مجتمع وكل جزء صغير من مدينتنا كرئيس للبلدية لجميع سكان لندن”.
وأعربت لورنس كلارندون عن فرحتها بحصول خان على هذا المنصب فالأمر بالنسبة لها بمثابة الانتصار للاقليات العرقية في المدينة، وهي سيدة أصبحت شخصية عامة بلندن بعد أن فقدت ابنها المراهق بجريمة قتل لأسباب عنصرية عام 1993.
وقالت البارونة لورنس كلارندون:“لم أكن أتصور في حياتي انه من الممكن أن يأتي هذا اليوم ويكون عمدة لندن من الأقليات العرقية.
وهذه علامة مذهلة لأي مدى وصلت مدينتنا،لندن ليست فقط مدينة التسامح ولكنها مدينة تحتفل بالتنوع ضد وكذلك اختارت الوحدة بدل الانقسام ، والأمل بدل الخوف”.
يشار الى أنه بانتظار صادق خان العديد من التحديات، أهمها مواجهة مشكلة ارتفاع عدد سكان لندن والتي افرزت مشاكل تتعلق بارتفاع اسعار المساكن والمواصلات بالمدينة.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مصر

إحالة أوراق ستة متهين في قضية "التخابر مع قطر" إلى المفتى.. وإرجاء الحكم على مرسي وأخرين إلى 18 يونيو