عاجل

عاجل

غراند سلام في باكو: هولندا تتحصل على ثلاث ميداليات في اليوم الأخير

في اليوم الأخير من الغراند سلام في باكو ،و في وزن أقل من -100 كلغ رئيس الاتحاد الاذربيجاني للجودو روفناغ أبدولاي يقدم الميدالية الذهبية للجيورجي بيكا

تقرأ الآن:

غراند سلام في باكو: هولندا تتحصل على ثلاث ميداليات في اليوم الأخير

حجم النص Aa Aa

في اليوم الأخير من الغراند سلام في باكو ،و في وزن أقل من -100 كلغ رئيس الاتحاد الاذربيجاني للجودو روفناغ أبدولاي يقدم الميدالية الذهبية للجيورجي بيكا فينياشفيلي، صاحب قصة اكثر من رائعة فقد انتقل هذا الشاب من وزن أقل من 90 كلغ إلى أقل من 100 كلغ في ستة أشهر ، و يبدو أن الجيورجي يملك مشواراً واعداً في سماء الجودو.

إذاًَ في وزن أقل من -100 كلغ ،36 ثانية كانت كافية ليقضي الجيورجي فينياشفيلي على المجري ميكلوس سيريانيش ، بفضل إيبون رائع تمكن من خلاله فينياشفيلي من ضمان مكانه في الألعاب الاولمبية ، و هذا شيء مذهل فمنذ ستة أشهر لم تكن بحوزته أية نقطة.

نهائي أقل من -90 كلغ ، السويدي ماركوس نيمان يفوز بفضل أساي كومي ضد الصربي ألكسندار كوكولي. نيمان يصبح على رأس القائمة للألعاب الاولمبية ، و الصربي يقترب من التأهل بميداليته الفضية فقد أحرز 300 نقطة.

في وزن أكثر من +100 كلغ الهولندي روا مايرانهزم أمام الأوكراني لاكيف خامو ، الذي فاز بفضل وازا آري .

لدى الإيناث في وزن أقل من -78 كلغ ، الهولندية غوسي ستينهويس تفوز بالمعدن الثمين أمام مواطنتها مارهيند فيركيرك التي لم تحضر و التي سبق لها و أن هزمتها في نهائي جيورجيا. الهولنديتان تتأهلان للألعاب الاولمبية . و بهذا هولندا تتحصل على 3 ميدالية اليوم.

اما في وزن أكثر من +78 كلغ . اليابانية كاناي يامابي تفوز بالميدالية الذهبية بعد عدم حضور الصينية بطلة العالم سونغ يو.
بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز يقول:
“إسمه كار ريشارد فراي ، و هو ألماني و رقم 1 في صنفه في باكو . فقط في أربع ساعات نجح في ان يكون صانع صورة اليوم و أيضاً مفاجاة اليوم.”

الألماني تمكن من يحقق ضربة إيبون لمرتين أمام كوستر و مامادوف.
لكن الالماني أقصي أمام دهشة الجميع أمام المجري سيريانيش