مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كندا: انحسار حريق غابات غرب البلاد


كندا

كندا: انحسار حريق غابات غرب البلاد

انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار هذا الاثنين يساهمان في انحسار حريق غابات غرب كندا، حريق أرغم السلطات الكندية على اجلاء السكان من مدينة بكاملها. الحريق امتد على بعد أربعين كيلومترا من ساسكاتشوان وتراجعت المساحة المدمرة من ألفي كيلومتر مربع إلى ألف وستمائة كيلومتر. الحريق الذي ساهمت الرياح العاتية وأحوال الطقس الجافة في امتداده دمر فورت ماكموراي والمنطقة المحيطة بها وحولهما إلى رماد. وكان يقيم في المدينة حوالي ألف شخص تمّ اجلاؤهم الأسبوع الماضي بعد ان أحرقت ألسنة اللهب منازل بكاملها وسط أجواء من الذعر والهلع.

قلق السلطات من امتداد الحريق إلى شرق منطقة ساسكاتشوان دفعها إلى تجنيد أكثر من ألف وأربعمائة رجل اطفاء ومائة وثلاث وثلاثين مروحية مع مائتي قطعة من المعدات الثقيلة وأكثر من سبع وعشرين طائرة لنقل صهاريج مياه اخماد ثلاث وأربعين بؤرة حريق. الاطفائيون ركزوا جهودهم لانقاذ البنى التحتية الحيوية التي تشمل شبكات الاتصالات والكهرباء والغاز والمياه ومنشآت نفطية قريبة. معظم الأشخاص الذين تم اجلاؤهم وجدوا مساكن موقتة لدى الأصدقاء والأقارب لكن الحكومة تعمل دون هوادة لتأمين ملاجئ للمنكوبين الآخرين، كما تعمل فريق الاغاثة على إزالة ورفع الأنقاض والمواد الخطيرة من الأماكن المتضررة واتخاذ خطوات عديدة قبل عودة العائلات إليها بأمان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

ديفيد كامرون يحذر البريطانيين من مغبة التصويت للانسحاب من الاتحاد الأوروبي