عاجل

كندا: انحسار حريق غابات غرب البلاد

انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار هذا الاثنين يساهمان في انحسار حريق غابات غرب كندا، حريق أرغم السلطات الكندية على اجلاء السكان من مدينة بكاملها

تقرأ الآن:

كندا: انحسار حريق غابات غرب البلاد

حجم النص Aa Aa

انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار هذا الاثنين يساهمان في انحسار حريق غابات غرب كندا، حريق أرغم السلطات الكندية على اجلاء السكان من مدينة بكاملها. الحريق امتد على بعد أربعين كيلومترا من ساسكاتشوان وتراجعت المساحة المدمرة من ألفي كيلومتر مربع إلى ألف وستمائة كيلومتر. الحريق الذي ساهمت الرياح العاتية وأحوال الطقس الجافة في امتداده دمر فورت ماكموراي والمنطقة المحيطة بها وحولهما إلى رماد. وكان يقيم في المدينة حوالي ألف شخص تمّ اجلاؤهم الأسبوع الماضي بعد ان أحرقت ألسنة اللهب منازل بكاملها وسط أجواء من الذعر والهلع.

قلق السلطات من امتداد الحريق إلى شرق منطقة ساسكاتشوان دفعها إلى تجنيد أكثر من ألف وأربعمائة رجل اطفاء ومائة وثلاث وثلاثين مروحية مع مائتي قطعة من المعدات الثقيلة وأكثر من سبع وعشرين طائرة لنقل صهاريج مياه اخماد ثلاث وأربعين بؤرة حريق. الاطفائيون ركزوا جهودهم لانقاذ البنى التحتية الحيوية التي تشمل شبكات الاتصالات والكهرباء والغاز والمياه ومنشآت نفطية قريبة. معظم الأشخاص الذين تم اجلاؤهم وجدوا مساكن موقتة لدى الأصدقاء والأقارب لكن الحكومة تعمل دون هوادة لتأمين ملاجئ للمنكوبين الآخرين، كما تعمل فريق الاغاثة على إزالة ورفع الأنقاض والمواد الخطيرة من الأماكن المتضررة واتخاذ خطوات عديدة قبل عودة العائلات إليها بأمان.