عاجل

تقرأ الآن:

خالد الفالح وزيرا للطاقة....هل ستتغير سياسة الانتاج النفطي للسعودية ؟


اقتصاد

خالد الفالح وزيرا للطاقة....هل ستتغير سياسة الانتاج النفطي للسعودية ؟

عين خالد الفالح وزيرا للطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بموجب قرار ملكي بإعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بما يتناسب مع “رؤية 2030 “.

خالد الفالح شغل على مدى سنوات عدة منصب الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة “ارامكو” التي تؤمن 12,5 في المئة من الانتاج العالمي للنفط.

محلل يقول:

“ اعتقد أن خالد الفالح يدخل ضمن دائرة علي النعيمي وما وضع من سياسة لانتاج النفط في المملكة العربية السعودية . لذلك اعتقد أن خالد الفالح سيستمر في سياسة خلفه “.

السلطات السعودية عمدت إلى تعديل إسم وزارة البترول والثروة المعدنية ليكون وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المحلل يضيف:

“ اعتقد أن تغيير إسم الوزارة إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المغزى منه هو اعطاء مهام أوسع لخالد الفالح بطريقة تجعله ينسق بين سياسة الطاقة في البلاد وكذلك الصناعة و انتاج النفط “.

ودفع انخفاض عائدات النفط المملكة الى تسريع البحث عن بدائل، حيث اعلنت السعودية، اكبر مصدر للنفط الخام، في 25 نيسان/ابريل برنامج “رؤية 2030” الطموح الهادف الى خفض اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

نيوزيلندا...البلد المفضل للأثرياء للتهرب الضريبي