مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انتخابات رئاسية في الفليبين يتصدرها مرشح شعبوي


الفلبين

انتخابات رئاسية في الفليبين يتصدرها مرشح شعبوي

بدأ الاثنين في الفليبين التصويت لاختيار رئيس جديد للبلاد، وسط استياء الشارع من الطبقة الحاكمة التي فشلت في مكافحة الفقر والفساد، على الرغم من النمو الاقتصادي القوي.

خمسة مرشحين يتنافسون لخلافة الرئيس بينيغنو أكينو، الذي يمنعه الدستور من الترشح لولاية ثانية. الرئيس المنتهية ولايته دعم مرشح حزبه الليبرالي، وهو مار روكساس الذي وعد بالسير على خطى أكينو في إقامة الإصلاحات.

المرشح الذي سطع نجمه في هذه الانتخابات، هو ورودريغو دوتيرتي الشعبوي. دوتيرتي اعتمد سياسات قاسية لمكافحة الجريمة في مدينة دافاو التي يتولى رئاسة بلديتها. آخر الاستطلاعات أظهرت تقدم دوتيرتي بفارق عشر نقاط على الأقل عن من يليه، وهو غراس بوي الذي يحظى بشعبية في أوساط الفقراء.

وفقاً للشرطة، قتل منذ مطلع العام نحو 15 شخصاً في أعمال عنف مرتبطة بالانتخابات. حيث يسود العنف السياسي في الفليبين، يغذيه عدم التشدد في تطبيق القوانين، والميليشيات المسلحة المرتبطة بالعائلات السياسية.

قانون الانتخاب في الفليبين يمنح الفوز للمتصدر، أياً تكن نتائجه دون الحاجة لأكثرية مطلقة. كان من المتوقع أن تظهر النتائج خلال الـ 24 ساعة المقبلة، لكن أعطالاً طرأت على أجهزة الانتخابات الآلية، قد تؤخر صدور النتائج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كندا

تراجع وتيرة النيران التي تجتاح مقاطعة ألبيرتا الكندية