مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

احتفالات في كل من روسيا وأوكرانيا بعيد النصر على النازية أثقلتْ أجواءها أزمة دونباس


روسيا

احتفالات في كل من روسيا وأوكرانيا بعيد النصر على النازية أثقلتْ أجواءها أزمة دونباس

نُظمت اليوم الاثنين مسيرة ضخمة في شوارع العاصمة موسكو تُسمى “مسيرة الأفواج” تخليدا لسرايا المقاتلين الروس الذين سقطوا خلال معارك الحرب العالمية الثانية. وكان يتقدم طليعةَ المسيرة الرئيسُ فلاديمير بوتين وهو يحمل صورة والده فلاديمير سْبيريدونوفيتش بوتين أحد قدماء المحاربين الروس ضد النازية.
وجاءت هذه المسيرة التقليدية، التي تُنظَّم بمناسبة ذكرى “عيد النصر” في الحرب العالمية الثانية في التاسع من شهر مايو من كل عام، بعد الانتهاء من حفل الاستعراضات العسكرية في الساحة الحمراء في موسكو.

وفي اليوم ذاته، تذكرت أوكرانيا، التي كانت تشترك مع روسيا في وطن قومي واحد هو الاتحاد السوفياتي، قتلاها في هذه الحرب الكبيرة بوضع الرئيس بيترو بوروشينكو باقات الورود أمام نصب الجندي المجهول بالتزامن مع تنظيم مسيرة شعبية في شوارع كْييف حيث صلى الناس من أجل الضحايا.

أوكرانيا وروسيا منذ الانفصال عن بعضهما بانهيار الاتحاد السوفياتي يتجهان أكثر فأكثر نحو التصادم حتى فيما يتعلق بهذه الاحتفالات. كْييف غيَّرت اسم هذا العيد ومنعتْ استخدام الرموز السوفياتية أو الروسية خلال إحيائه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الفلبين

رودريغو دوترتي يقترب من الفوز بالانتخابات الرئاسية في الفيليبين