عاجل

تقرأ الآن:

مسألة الديون اليونانية، أبرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الإثنين التاسع من أيار مايو 2016


مكتب بروكسل

مسألة الديون اليونانية، أبرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الإثنين التاسع من أيار مايو 2016

صيف اليونان هذه السنة لن يكون بحرارة صيف العام الماضي على الأقل سياسيا هذا ما عكسته تصريحات وزراء مالية مجموعة اليورو في مستهل الأسبوع ، في يوم أوروبا، الذي يصادف في التاسع من أيار مايو. فعلى الرغم من معارضة ألمانيا توافق الوزراء الأوروبيون على فكرة ان الديون اليونانية يجب أن تخفض بعد ست سنوات من
التدابير التقشفية و بعد ثلاثة برامج انقاذية لدَين يوناني بلغ مئة و سبعا و سبعين بالمئة من الناتج المحلي. هذا هو مضمون التقرير الأول من برنامج ألأخبار الموجزة من بروكسل حول ابرز الإهتمامات الأوروبية خلال يوم واحد. التقرير الثاني في البرنامج هو عن رئيس حكومة بريطانيا دايفد كاميرون الذي يقوم بحملة يدافع فيها عن بقاء بريطانيا داخل الإتحاد الأوروبي يظهر إستطلاع للرأي أجرته ايبسوس أن خمسا و خمسين بالمئة من الفرنسيين المشاركين بهذا الإستطلاع و ثمانية و خمسين بالمئة من الايطاليين المشاركين يرغبون بان تبقى بريطانيا ضمن الاتحاد, اليكس سالموند رئيس وزراء اسكوتلندا الأسبق تحدث ليورونيوز عما يجب ان تكون عليه حملة رئيس وزراء بريطانيا بالنسبة للاستفتاء مسديا بعض النصائح. النمسا و بعد الانتخابات الأخيرة باتت في دوامة سياسية بعد ان استقال المستشار النمساوي فيرنر فايمان من منصبه و من رئاسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي النمساوي. و الليلة تبدأ مسابقا نصف نهائيات يوروفيزيون للغناء على ان تجري المباريات النهائية السبت في الثامن عشر من ايار مايو في استوكهولم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

وزراء مالية منطقة اليورو يجتمعون و يقيمون الإصلاحات الإقتصادية التي تتم في اليونان