عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: قتيل و 3 جرحى في عملية طعن لم تتضح أسبابها بعد


ألمانيا

ألمانيا: قتيل و 3 جرحى في عملية طعن لم تتضح أسبابها بعد

قتل شخص وجرح ثلاثة آخرون قرب مدينة ميونخ الألمانية عندما أقدم مهاجم على طعن أشخاص داخل محطة قطار، قبل أن تقوم السلطات بإلقاء القبض عليه.

الضحية رجل خمسيني، لقي حتفة متأثراً بجروحه بحسب النيابة. أما الجرحى الثلاثة الآخرون، فأعمارهم 58 و55 و43 عاماً

بحسب الإعلام المحلي فإن التحقيقات تتخذ مسارين، الأول للتأكد إن كانت العملية بدوافع “إسلاموية” أو إن كانت تتعلق باضطراب نفسي وتعاطي المخدرات.

هانز-بيتر كاميرير، المتحدث باسم الشرطة البافاريا: “الشرطة عثرت على دلائل بأن المهاجم استخدم عبارات أمام الضحايا، تجعل إمكانية الدوافع السياسية قائمة.”

الهجوم وقع في الساعة الخامسة صباحاً (3,00 ت غ) في محطة غرافينغ، المدينة الصغيرة الواقعة في جنوب غرب ميونخ عاصمة بافاريا.

شهود عيان أفادوا بأن المهاجم هتف بعبارة “الله أكبر” قبل الاعتداء على الضحايا. وأكدت السلطات أنه ألماني يحلم اسم باول ويبلغ من العمر 27 عاماً، وليس من منطقة بافاريا.

ألمانيا التي تلعب دوراً داعماً في الحرب على الإرهاب لم تتعرض لاعتداء إرهابي كبير. وقد ذهب نحو 800 من مواطنيها، الذين يحملون أفكاراً متطرفة، إلى سوريا والعراق وعاد منهم نحو 250 شخصاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

احتفالات ضخمة في بيونغ يونغ بعد اختتام مؤتمر الحزب الحاكم