عاجل

تقرأ الآن:

الفليبين: منافسو دوترتي يقرون بهزيمتهم أمامه


الفلبين

الفليبين: منافسو دوترتي يقرون بهزيمتهم أمامه

أقر المرشحون الأساسيون للانتخابات الرئاسية في الفليبين بهزيمتهم أمام رودريغو دوتيرتي، ليصبح دوتيرتي رئيساً للبلاد قبل صدور النتائج الرسمية. الفرز شبه النهائي أظهر حصوله على 39% من الأصوات.

خطوة كبيرة ينتقل فيها من رئيس بلدية مدينة دافاو، ليصبح رئيس الفليبين. على الصعيد الدولي، دعا إلى عدم الصدام مع الصين على خلفية ترسيم المياه الإقليمية للبلدين. مقترحاً إقامة مشاريع مشتركة لاستغلال الغاز والنفط في المناطق المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

خلافاً لجميع التوقعات تمكن دوترتي، من اجتذاب الناخب الفليبيني من خلال السياسات الصارمة التي طرحها لمعالجة آفتي الجريمة والفقر المتفشيتين. البعض يخشى أن تنزلق سياساته نحو التسلط.

شعبية دوتيرتي ليست مطلقة، فقد أثارت تصريحاته المثيرة للجدل الكثير من الغضب في بعض الأوساط، مثل دعابته حول اغتصاب لمبشرة أسترالية في الفلبين.

وينظر لتسارع شعبيته كردة فعل على الاستياء الشعبي من الفقر وعدم المساواة في البلاد، على الرغم من أن الفليبين تحظى بواحدة من أكثر الاقتصادات ديناميكية في آسيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مجلس الشيوخ البرازيلي يبث في عملية إقالة الرئيسة روسيف