عاجل

تقرأ الآن:

مسابقة القفز بالزانة للعام الرابع على التوالي في اثينا


رياضة

مسابقة القفز بالزانة للعام الرابع على التوالي في اثينا

للسنة الرابعة على التوالي، تنظم منافسات القفز بالزانة بالهواء الطلق في العاصمة اليونانية اثينا. مناسبة تستقطب عشاق الرياضة، ورياضيين عالميين. وقد اقيمت في ساحة سانتيغما امام البرلمان.

إنها المرة الاولى التي تشارك فيها النساء بهذه المسابقة.

وقد حلت في المرتبة الثالثة التشيكية جيرينا بتاكنيكوفا التي تمكنت من القفز 4.40 متراً.

وفي المرتبة الثانية جاءت الفنزويلية بينادو روبيليز التي قفزت 4.50 متراً.

اما الفائزة بالمرتبة الاولى فكانت البطلة الدولية اليونانية اكاترينيا ستيفانيدي. لقد سجلت 4.65 متراً، لقد ارادت ان تتفوق على ما كانت قد سجلته سابقاً وهو 4.73 متراً لكنها فشلت.

وقد تحدثت لـ“يورونيوز” بالتأكيد، افكر بميدالية اولمبية، لكن هذا العام اعتقد ان تخطي العقبات درجة درجة سيساعدني. اود ان اكون بصحة تامة واشارك باول بطولة اولمبية. الالعاب الاولمبية تبدو لي بعيدة بعد ثلاثة اشهر ونصف الشهر منذ اليوم”.

وعن فئة الرجال في هذه المسابقة، فقد حل ثالثاً اليوناني بابوتساكيس ديميتريس وقد سجل 5.45 متراً.

كما جاء ثانياً بطل هذه المسابقة العام الماضي والثالث في بطولة العالم، بوتر ليسيك قافزاً فوق حاجز ارتفاعه 5.60 متراً.

اما الفائز هذا العام فهو اليوناني فيليبيديس كوسنتانتينوس صاحب افضل قفزة هذا العالم. وقد تمكن في هذه المسابقة ان يقفز فوق حاجز ارتفاعه 5.70 متراً لقد حاول ان يقفز 5.80 متراً لكنه فشل.

كوسنتانتينوس تحدث لـ“يورونيوز” وقال “لافيليني اظهر انه قادر على ذلك، إنه الافضل في العالم. لكن حين تنافس في الالعاب الاولمبية لا تفكر من سيكون الاول او الثاني او من سيربح. تحاول ان تقدم افضل ما لديك وان تفوز وكل شيء ممكن”.

هذه المناسبة جاءت كفرصة للرياضيين للتحضير للالعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو في آب/اغسطس المقبل.

ايوانيس كارغيورغلس مراسل “يورونيوز” في اثينا رأى ان “اليونان محظوظة باستقبال افضل رياضيي القفز بالزانة في العالم إن كانوا نساء ام رجالاً. وقد حظي مئات اليونانيين والسياح بفرصة التمتع بآدائهم عن قرب”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

كوري افضل لاعب في الدوري الاميركي للموسم الثاني على التوالي