عاجل

تقرأ الآن:

الفيليبين: فوز الشعبوي دوتيرتي بالإنتخابات الرئاسية


الفلبين

الفيليبين: فوز الشعبوي دوتيرتي بالإنتخابات الرئاسية

رودريغو دوتيرتي يفوز بالإنتخبات الرئاسية في الفيليبين بحسب النتائج الأولية التي كشفت عنها هيئة مراقبة هذه الإنتخابات، عملية فرز 88 % من أصوات الناخبين أظهرت تقدم دوتيرتي بأزيد من 38% منها أي بما يفوق خمسة ملايين وثمانمائة ألف صوت.

وبحسب ذات النتائج حل مار روكساس ثانيا ب23% من الأصوات فيما احتلت غرايس يو المركز الثال بنحو 21 %، هذه الأخيرة اعترفت بخسارتها في مؤتمر صحفي قائلة:“أنا أفسح الطريق لرودريغو دوتيرتي الذي يتصدر السباق والذي اختاره العديد من مواطنينا.” رودريغو دوتيرتي المحامي البالغ من العمر خمسة وسبعين سيتولى منصب الرئيس في حال تقدمه في النتائج النهائية حتى وإن لم يتحصل على الأغلبية المطلقة بحسب قانون الإنتخابات الفيليبيني.

عمدة مدينة دافاو الواقعة جنوب البلاد اشتهر بخطاب شعبوي يقترح فيه حلولا جذرية لعديد القضايا مثل الجريمة والفقر. وإضافة إلى الرئاسيات نظمت الإثنين بالفيليبين انتخابات وطنية ومحلية شهدت حملاتها الإنتخابية في بعض المناطق مظاهر عنف قتل على إثرها خمسة عشر شخصا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تعزيزات أمنية مشددة لحماية عمالقة الفن السابع في مهرجان كان السينمائي