عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تستقبل 5 جواسيس كوبيين عقب إفراج الولايات المتحدة عنهم


روسيا

روسيا تستقبل 5 جواسيس كوبيين عقب إفراج الولايات المتحدة عنهم

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استقبل هذا الثلاثاء بمبنى الحكومة وسط العاصمة موسكو خمسة جواسيس كوبيين قضوا فترات سجن طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية استقبال الأبطال ووصفهم “ بالشجاعة والمقاومة”.

لافروف أكد دور روسيا في الإفراج عنهم وعبر عن سعادته بزيارة المجموعة لبلاده.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف:“كما تعلمون، روسيا من اليوم الأول وقفت تضامنا مع الحملة الدولية الخاصة بدعمكم، من أجل تحريركم وعودتكم إلى الوطن الأم. لقد ضغطنا باستمرار من أجل إطلاق سراحكم، بما في ذلك اتصالاتنا مع الأمريكيين، ونحن سعداء لأن محاولاتنا على الأمد الطويل ومشاركتنا من أجل إطلاق سراحكم تحولت الآن إلى حقيقة وأتت ثمارها.”

وفي شهر فبراير شباط من العام 2015 منح الرئيس الكوبي راوول كاسترو رسميا الجواسيس الخمسة السابقين لقب أبطال الجمهورية بعد إطلاق سراحهم من السجون الأمريكية، وهو أرفع لقب تمنحه الحكومة الكوبية لاختراقهم الجماعات اليمينية في الخارج والتي كانت تتآمر على هافانا عقب انتفاضة قادها شقيقه فيدل كاسترو في العام 1959 وأطاحت برئيس موال للولايات المتحدة الأمريكية.

الجواسيس الخمسة خيراردو هيرنانديز ورامون لابانيينو ورينيه غونزاليز وأنطونيو غيريرو وفرناندو غونزاليز تم زرعهم في العام 1992 في منظمة تعمل ضد فيديل كاسترو في فلوريدا “لإخطار حكومة كوبا فورا بالمعلومات حول هجمات إرهابية وشيكة ضدها دون المساس بأمن الولايات المتحدة الأمريكية.

قبل أن يتم كشف حقيقتهم عقب مرور ست سنوات، وحكمت عليهم الولايات المتحدة بالسجن بأحكام تتراوح بين 15 سنة والسجن مدى الحياة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ثلاثة قتلى و 45 جريحا في هجوم على الشرطة في ديار بكر التركية