عاجل

تقرأ الآن:

مشكلة إثر رفع المتسابقة الأرمنية علم "ناغورني قره باغ" في مسابقة "يوروفيجين" الغنائية


أرمينيا

مشكلة إثر رفع المتسابقة الأرمنية علم "ناغورني قره باغ" في مسابقة "يوروفيجين" الغنائية

دان القائمون على تنظيم مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفجين” ما قامت به المتسابقة الأرمنية من التلويح بعلم منطقة ناغورني قراه باغ المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان.

المغنية إيفِتا موكوتشيان، التي تمكنت من الوصول إلى النهائيات، لوّحت بالعلم خلال حفل التصفيات الذي أقيم مساء الثلاثاء.

خلال مؤتمر صحافي دافعت موكوتشيان عن موقفها بالقول : “كل ما أدعو له هو السلام على الحدود. أرمينيا تبحث فقط عن السلام. أريد فقط نشر موجات الحب. وكتبت هذه الأغنية، لأن هذا مافي داخلي.”

سيتسه باكر،المشرف على مسابقة يوروفيجين قال : “لقد أوضحت بأنه من غير المقبول رفع هذا العلم في الغرفة الخضراء خلال النهائيات. وإن حصل هذا فسيكون له عوقب قاسية، قد تفضي إلى الحرمان من مسابقة هذا العام، أو الاستبعاد من مسابقة يوروفيجن خلال السنوات الثلاثة المقبلة”.

المسؤولون عن التظاهرة الموسيقية أكدوا أن الهدف هو الاستمتاع وليس إيصال الرسائل السياسية. الحفل النهائي يقام السبت المقبل في ستوكهولم.

موجة غضب فلسطينية كانت قد انفجرت بعد أن حظَر القائمون على المسابقة رفع العلم الفلسطيني، في وقت سابق من هذا الشهر.

بعض الأعلام المحظورة في المسابقة (نسميها من أعلى اليسار) : علم الباسك، والقرم، علم جمهورية دونتسك، كوسوفو، ناغورني قاره باغ، شمال قبرص، فلسطين، إسكتلندا، ترانسنيستيا

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ملاعبُ تحولت إلى ملاجئَ في أثينا