مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روسيف تدعو شعبها إلى التجند ضد ألية إقالتها


البرازيل

روسيف تدعو شعبها إلى التجند ضد ألية إقالتها

ديلما روسيف الرئيسة البرازيلية التي علقت مهامها من قبل مجلس الشيوخ دعت الشعب البرازيلي في خطابها إلى التعبية ضد ألية إقالتها وجددت وصفها بالإنقلاب .
روسيف قالت إنها ضحية إنقلاب ومهزلة قضائية وسياسية. روسيف في خطاب مؤثر أوضحت للشعب البرازيلي أن المعارضة التي لم تصل إلى الحكم من خلال صناديق الإقتراع حركت ألية الإقالة في سبيل الوصول إلى السلطة. ديلما روسيف :” إنه مسار هش، وعدم وعي قانوني، مسار غير عادل شن ضد شخصية بريئة وشريفة، النضال من أجل الديمقراطية ليس له نهاية هو نضال دائم، يتطلب منا جميعا، تفاني متواصل ، شكرا جزيلا للجميع.”
روسيف وبنبرة شجاعة قالت إنها ستواصل النضال من أجل الديمقراطية ومن أجل استكمال ولايتها التي تنتهي نهاية 2018.
روسيف اضافت أنها قد تكون إرتكبت أخطاءا لكنها لم ترتكب أي “جريمة مسؤولية” .
يأتي هذا الخطاب بعد ساعات فقط من تصويت تاريخي لمجلس الشيوخ البرازيلي أمس أنهى مهام روسيف ليصبح بذلك نائبها ميشال تامر رئيسا، في زلزال سياسي انهى 13 عاما من حكم اليسار في اكبر دولة في اميركا اللاتينية.
أعضاء مجلس الشيوخ صوتوا بغالبية كبرى قدرت ب 55 من صوتا مقابل 22 صوتا من اصل 81 لصالح بدء اجراء اقالة روسيف المتهمة بالتلاعب باموال الدولة .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

روسيف تدعو شعبها إلى التجند ضد ألية إقالتها