عاجل

تقرأ الآن:

تتويج المجري توماش سيل بذهبية مسابقة بوكوز الأوروبية لفن الطبخ


المجر

تتويج المجري توماش سيل بذهبية مسابقة بوكوز الأوروبية لفن الطبخ

المجري توماش سيل يتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة بوكوز الأوروبية لفن الطبخ التي اختتمت فعالياتها الأربعاء في بودابست المجرية، نسخة شهدت مشاركة طباخين من عشرين دولة أوروبية، سيل توج عن جدارة واستحقاق أمام ممثل النوريج الذي نال الميدالية الفضية فيما عادت البرونزية لممثل السويد. سيل أكّد ليورونيوز أنّ هذا التتويج تطلب سنوات وسنوات من التمرينات والتحضيرات الشاقة.

توماش سيل أربعة وثلاثون عاما يعد واحدا من أكبر آمال الطبخ الرفيع في المجر إذ يعتمد في مهنته على مزج الأكلات المحلية الشعبية بالتقنيات العالية التي تعتمدها أشهر المطاعم في العالم.

في طبعة هذه السنة لجنة التحكيم طلبت من المتنافسين تقديم أكلة تعتمد على لحم الأيل وأخرى على سمكة الحفش.

جيروم بوكوز، الرئيس الشرفي للمنافسة، قال: “إنّها مسابقة لطباخين حقيقيين وليست حصة تلفزيونية، كل شيء هنا حقيقي مثل حدث رياضي، كل شيء يجري مباشرة أمام الحاضرين.”

أصحاب المراكز الإحدى عشر الأولى انتزعوا تأشيرة التأهل إلى مسابقة جائزة بوكوز العالمية التي ستحتضنها ليون الفرنسية شهر يناير/كانون الثاني 2017.

بياتريس أسبوث، مراسلة يورونيوز من بودابست تقول:“فن الطبخ المجري هو أكثر من أكلة غولاش، تنظيم مسابقة بوكوز الأوروبية يعد في حد ذاته فوزا كبيرا، لكن هناك فوز آخر للمجر يكمن في أنّ البلد المضيف وفر كل المكونات الأساسية للأكلتين الرئيسيتين وهذا لأول مرة في تاريخ المسابقة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تظاهرات للمعارضة تطالب باستفتاء ضد الرئيس في فينزويلا