عاجل

تقرأ الآن:

تباطؤ نمو المخزونات العالمية من الخام في النصف الثاني من العام


اقتصاد

تباطؤ نمو المخزونات العالمية من الخام في النصف الثاني من العام

انتاج الدول المصدرة للنفط ارتفع 330 الف برميل يومياً في نيسان /ابريل الماضي الى اعلى مستوى في سبع سنوات وذلك بسبب نمو انتاج ايران والعراق والامارات العربية المتحدة. اما انتاج هذه المادة خارج منظمة اوبك قد يتراجع 800 الف برميل يومياً عام 2016، هذا ما اعلنته الوكالة الدولية للطاقة، يوم الخميس، في تقريرها لسوق النفط الشهري. توقع جديد يزيد عما توقعته سابقاً وهو انخفاض انتاج النفط 710 آلاف برميل يومياً.

واوضحت الى ان تعطل انتاج النفط في عدد من البلدان مثل كندا ونيجيريا وليبيا قد يساهم في تقلص فائض المعروض من الخام هذا العام في الوقت الذي سيستفيد فيه الطلب من زيادة استهلاك البنزين في الهند والصين.

وقد أدى حريق غابات في مقاطعة ألبرتا الكندية إلى خروج نحو مليون برميل يومياً من الطاقة الإنتاجية من الخدمة في بداية أيار/مايو. لكن وكالة الطاقة أشارت إلى أن توقف بعض الإنتاج في نيجيريا وليبيا وفنزويلا والكويت بالإضافة إلى تقلص إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة أدى أيضا إلى تآكل الإنتاج العالمي.

كما توقعت ايضاً تباطؤاً في نمو المخزونات العالمية من النفط الخام إلى نحو 200 ألف برميل يوميا فقط في النصف الثاني من هذا العام مقابل 1.3 مليون برميل يومياً في النصف الأول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

الدين اليوناني...بوادر اتفاق تلوح في الأفق