مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هشاشة وقف اطلاق النار في سوريا قد تعيد الوضع إلى نقطة الصفر


سوريا

هشاشة وقف اطلاق النار في سوريا قد تعيد الوضع إلى نقطة الصفر

مدينة تدمر الأثرية في سوريا مهددة بالسقوط في أيدي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بعد أن نجحت القوات الحكومية السورية في استعادتها من قبضته قبل عدة أسابيع. التنظيم المتطرف أوضح أنّ مسلحيه سيطروا على موقع إطلاق صواريخ مهجور قرب قاعدة جوية على بعد أقل من ستين كيلومترا عن تدمر، على الطريق السريع الذي يربط المدينة الأثرية بالقاعدة العسكرية والعاصمة الإدارية حمص، مما يهدد خطوط إمدادات الحكومة.

في الأثناء تجدد القصف على بلدة بنش في ريف إدلب رغم اتفاق الولايات المتحدة وروسيا على تمديد اتفاق التهدئة في حلب حتى نهاية اليوم ولم ترد تقارير عن قصف لمدينة حلب أو اشتباكات داخل المدينة خلال التهدئة سوى مناوشات وقذائف هاون متفرقة، فيما تواصلت الاشتباكات جنوب حلب. وتعدّ هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تمديد الهدنة المؤقتة التي تم التوصل إليها الخميس الماضي برعاية أميركية-روسية في حلب، المدينة الشمالية المنقسمة بين النظام وفصائل المعارضة المسلحة.

في سياق متصل أحبطت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا محاولة قامت بها روسيا في مجلس الأمن الدولي لإدراج فصيلي “أحرار الشام و“جيش الإسلام” السوريين المعارضين على قائمة المنظمات الإرهابية، وبالتالي استبعادهم من مفاوضات السلام بين النظام والمعارضة. ادراج أي تنظيم على قائمة الارهاب وفرض عقوبات عليه يتطلب اجماعا من أعضاء المجلس، وبالتالي فإن رفض الدول الاربع اجهض المحاولة الروسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

تظاهرات للمعارضة تطالب باستفتاء ضد الرئيس في فينزويلا