عاجل

تقرأ الآن:

الاستخدام المزدوج: نموذج جديد للعمل


بزنس بلانت

الاستخدام المزدوج: نموذج جديد للعمل

السلع والخدمات والتقنيات للاستخدام المزدوج المدني والعسكري، توفر فرصا رائعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.كيفية إعداد المشروع؟ وما هي الشبكات وكيف نحصل على التمويل ؟

سيرج رومبي-يورونيوز: “أهلاً بكم في بيزنز بلانيت من آرهوس في الدنمارك، كلاوس بولفنغ يحدثنا عن التقنيات أو السلع ذات الاستخدام المزدوج. انها فرصة حقيقية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في أوروبا. فما هي بالتحديد؟ “

كلاوس بولفنغ:” الاستخدام المزدوج هو نموذج جديد للعمل في أوروبا، انه يشجع رجال الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة على تطوير أعمالهم في القطاعين المدني والعسكري”

سيرج رومبي-يورونيوز “: لنتعرف الآن على المشاريع الصغيرة والمتوسطة هنا في آرهوس.”

انه أرق سلك لمفتاح الذاكرة USB في العالم. مصنوع من النسيج والإلكترونيات، صُمم في هذا المشروع الصغير الذي يضم عشرة موظفين تقريباً. خلال عشر سنوات صمم منسوجات ذكية ومتصلة، وفقاً لرئيس هذا المشروع، انها صندوق ادوات لهذا النوع من التقنيات.

كلاوس أوسترغارد، الرئيس التنفيذي لشركة ohmatex، يقول:“هذه التقنية المستخدمة في برنامج وكالة الفضاء الأوربية ورواد الفضاء تُستخدم لقياس نسبة اعراض تسمم الحمل لدى النساء الحوامل.”

تصميم منسوجات تحتوي على أجهزة استشعار، وجمع المعلومات ومن ثم كيفية استخدامها، خبرة هذا المشروع الدنماركي تُقارن بخبرات عمالقة قطاع الرياضة والكمبيوتر والرقمنة .
السوق المحتملة الأخرى هي القطاع العسكري. لأن هذا النوع من التقنية يمكن أن يستخدم في تطبيقات ملموسة جدا.

كلاوس أوسترغارد، الرئيس التنفيذي لشركة Ohmatex:“كمثال على هذا، حاليا، الجيش الدنماركي يبحث عن تخفيض وزن معدات جنوده بنسبة 20٪ . هذا السلك المصنوع من نسيج مرن، يمكن الحاقه مباشرة في الزي العسكري. انه حل رائع لتحقيق هذا الهدف “.

مدير هذا المشروع متفائل. وسيعين مهندسين جدد. بالنسبة له تطوير منتجات باستخدام مزدوج يُمكنه من الحصول على نوع من علامة الجودة المعترف بها في السوق.

كلاوس أوسترغارد، الرئيس التنفيذي لشركة Ohmatex:” تطوير تطبيق عسكري لهذا السلك النسيجي سيكون حلاً رائعاً لتحقيق القوة والمتانة.”

سيرج رومبي-يورونيوز: “ كلاوس ما الذي يجب معرفته هو أن الاتحاد الأوروبي يمول هذا النوع من المشاريع.

كلاوس بولفنغ: “ نعم. هناك العديد من الفرص للحصول على تمويل خاص للمنتجات ذات الاستخدام المزدوج من الاتحاد الأوروبي. مثلاً، لتطوير البحوث والتنمية والعلاقات الدولية ورأس المال البشري.”

يوجد دليل على الإنترنت لمعلومات أكثر تفصيلا، خاصة لمعرفة ما هي المشاريع ذات الاستخدام المزدوج المؤهلة للحصول على تمويل من الاتحاد الأوروبي.

سيرج رومبي-يوروينوز:” كلاوس، عملك هو دعم رواد الأعمال الذين لديهم هذا النوع من المشاريع.

كلاوس بولفنغ: “نعم. نعمل مع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الذين يريدون تحقيق مشروع للاستخدام المزدوج.
اننا أكبر منظمة في الدنمارك تعمل لهذا الهدف، وهناك منظمات وشبكات عدة تقوم بهذا في جميع انحاء أوربا. فاتصلوا بنا.”

معلومات عن المنتجات ذات الاستخدام المزدوج

  • المنتجات ذات الاستخدام المزدوج، خدمات أو تقنيات للاحتياجات المدنية والدفاع. أنها تغطي مجموعة واسعة من المجالات، مثل الإلكترونيات، والملاحة أو الطيران
  • الهواتف المحمولة والإنترنت، ونظام تحديد المواقع، وأفران الميكروويف، أصولها في الأبحاث العسكرية. حالياً، الاتجاه عكسي: المنتجات المطورة للاستخدام المدني تستخدم للدفاع أو لأغراض عسكرية
  • التقنية ذات الاستخدام المزدوج توفر فرصا استثمارية جديدة لشركات الاتحاد الأوروبي، وخاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مواقع مفيدة

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

بزنس بلانت

تطبيق للإستفادة من الأطعمة قبل تلفها