عاجل

تقرأ الآن:

الجائزة الكبرى للجودو في ألماتي: المحطة الأخيرة قبل الألعاب الأولمبية


رياضة

الجائزة الكبرى للجودو في ألماتي: المحطة الأخيرة قبل الألعاب الأولمبية

في الجائزة الكبرى للجودو بألماتي في كازاخستان ، المنافسة الأخيرة قبل الألعاب الاولمبية لريو دي جانييرو، شهد يوم الجمعة تجارب تعيسة بالنسبة للبعض ، و لكن كانت هناك نجاحات بالنسبة للبعض الآخر.
في نهائي وزن أقل من -48 كلغ لدى الإيناث فازت الكازخية اوتغونتسيغسيغ غالبادراخ بالمعدن الثمين على الكورية بو كيونغ جيونغ ، الجمهور تفاعل بقوة مع الكازخية ذات الأصول المنغولية.

أما لدى الرجال في وزن أقل من -66 كلغ ، فقد فاز الياباني جوشيرو ماروياما بالميدالية الذهبية بعدما استطاع التغلب على الكازخستاني شانزاي سماغولوف بفضل يوكو.

عودة إلى الايناث في وزن أقل من -52 كلغ السويسرية إفلين تشوب تنتزع الذهبية و تلحق الهزيمة بالاسرائيلية جيلي كوهين ، و ذلك بفضل إيبون و يوكو.

في وزن أقل من -57 كلغ دائماً لدى الايناث البولونية أرليتا بودولاك تفوز بالميدالية الذهبية ، بعد تغلبها على الاسبانية خايون إكيسوان. بفضل إيبون و وازا آري.

ضربة اليوم ، هي الإيبون الرائع للفرنسية أوتون بافيا ضد السويسرية إميلي أمارون في المرحلة الأولى من تصفيات وزن أقل من 57.

أما مفاجاة اليوم فقد جاءت من الايطالي إليوس مانزي صاحب 20 عاماً ، و الذي يفوز لأول مرة بالذهبية في وزن أقل من -60 كلغ بعدما تغلب في النهائي على الكازاخستاني روستام إبراييف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

باريس سان جرمان سيلعب الموسم القادم بدون أسطورته زلاتان ابراهيموفيتش