عاجل

تقرأ الآن:

ردود أفعال الشارع الأوكراني بعد فوز المتسابقة الأوكرانية جمالا بمسابقة "يوروفيجن"


أوكرانيا

ردود أفعال الشارع الأوكراني بعد فوز المتسابقة الأوكرانية جمالا بمسابقة "يوروفيجن"

بعد فوز المغنية الأوكرانية جامالا بمسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن لهذا العام والتي جرت فعالياتها في العاصمة السويدية استوكهولم.

أوكرانيا حصدت 534 نقطة لتحتل بذلك المركز الأول بأغنية 1944 والتي تدور حول ستالين والقرم ومزاعم عن عمليات إبادة جماعية .

أوكرانيا تعيش حالة من الفرحة العارمة

:“اسمي أوكسانا و أريد أن أقول أن “جمالا” تتمتع بشخصية رائعة، فهي مخلصة وصادقة،وذكية . فتاة تحصل دائما على ما تريد ونحن حقا سعداء بهذا الفوز”

:“اسمي بتروأنا من سكان كييف وأريد القول أن أوكرانيا أخيرا تنفتح على العالم، سوف نصل إلى العالم كله وأعتقد أن نسبة السياحة في أوكرانيا ستزيدفي الأعوام القادمة”.

:“أُدعى دميترو تشافافليلوف أنا شرطي: أتمنى كل التوفيق والنجاح لجمالا، هذا الفوز يعد خطوة كبيرة بالنسبة إلينا، أتمنى أن تستقر الأوضاع في أوكرانيا”

:“اسمي لودميلا، أنا من سكان ماريوبول، أنا سعيدة حقا بفوز جمالا في مسابقة يوروفيجن، فهي فتاة موهوبة وهذا الفوز يعد فوزاً لكل الشعب الأوكراني”.

أهدت جامالا الأغنية لجدتها التي تم إجلاؤها مع ربع مليون من تتار القرم كعقاب جماعي بسبب أولئك الذين تعاونوا مع الاحتلال النازي.

كان من المتوقع أن تكون جامالا بين الثلاثة الأوائل، ولكن في النهاية هزمت جمالا المرشح الروسي الأوفر حظا والذي أغضبته الأغنية.

:“فوز جمالا يعني إستضافة أوكرانيا لمسابقة يوروفيجن للمرة الثانية في تاريخها،ففي عام 2004نجحت المغنية روسلانا في الفوزبالمسابقة“، تقول مراسلة يورونيوز من كييف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حفل ضخم للاحتفال بعيد ميلاد ملكة بريطانيا التعسين