عاجل

تقرأ الآن:

عودة التنافس والإثارة لسباقات الفورمولا 1


speed

عودة التنافس والإثارة لسباقات الفورمولا 1

برونو سوزا: أهلاً ومرحباً بكم في برنامج السرعة، وأخيراً بعض الإثارة تجتاح سباقات الفورمولا1 ، صنعها السائقان اللذان كانا مسؤولين عن الملل الذي طبع البطولة هذا الموسم .
لويس هاميلتون اصطدم بنيكو روزبيرغ خلال اللفة الأولى، ما فتح السباق على جميع الإحتمالات.

سباق اسبانيا يعيد بعث التنافس

تبخرت آمال سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبيرغ متصدر الترتيب العام في تحقيق الفوز الثامن على التوالي والخامس في الموسم بعد اصطدام سياراتي الفريق في اللفة الأولى من سباق اسبانيا ما تسبب في خروج السائقين لويس هاميلتون ونيكو روزبيرغ من خامس سباقات بطولة العالم.
بطل العالم لويس هاميلتون بدأ السباق من المركز الأول بينما انطلق روزبيرغ من الخط الأمامي إلى جانبه، وتجاوز روزبيرغ سيارة هاميلتون قرب المنعطف الأول لكن سيارة هاميلتون انحرفت عن مسارها واصطدمت بسيارة روزبيرغ لتخرج السيارتان من المضمار نهائياً.
في خط النهاية تمكن الهولندي الشاب سائق ريد بول ماكس فيرستابن من التتويج بالسباق ليصبح أصغر فائز في تاريخ السباقات، متقدماً كل من سائقي فيراي كيمي رايكون الذي حل في المركز الثاني و سيبستيان فيتيل في المركز الثالث.

برونو سوزا: قبل خمسة وأربعين عاماً، كانت الفورمولا 1 مختلفة تماماً عن ماهي عليه اليوم، لكن في إسبانيا، لا تزال هذه الرياضة الميكانيكية تبحث عن مكان خاص بها، نظام التناوب يتحكم في تنظيم السباقات خلال كل موسم بين خاراما، في مدريد، ومونتجويك، في برشلونة، صيغة لم تكن تروق لجاكي ستيوارت .

الفورمولا 1 تبحث عن مكانها في إسبانيا:

بين عامي ألف وتسعمائة وتسعة وستين والف وتسعمائة وواحد وسبعين هيمن الانجليزي جاكي ستيوارت في كل مرة على السباقات المنظمة في البلاد، وأصبح أول سائق يفوز في سباق الجائزة الكبرى الاسباني لثلاث مواسم على التوالي.
اليوم، الإنجاز لم يكرره سوى السائقان ميكا هاكينن ومايكل شوماخر.
وفي سنة ألف وتسعمائة وواحد وسبعين، كان سباق برشلونة الأول بالنسبة لجاكي ستيوارت وراء مقود تيريل 003-كوزوورث، السيارة الجديدة لم تخذل السائق الإنجليزي، وكان العشق من أول نظرة بين السائق والسيارة، معا توجا في برشلونة، وكانت البداية لتحقيق ستة انتصارات خلال ذلك الموسم، وإنهاء نفس السنة بثاني لقب عالمي.

برونو سوزا: نصل إلى ختام برنامج السرعة، نودعكم بأفضل اللقطات التي شهدها سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في بولندا، حيث فاز بطل العالم تاي ووفيندن بأول سباق له هذا الموسم أمام حشد متحمس.
برنامج السرعة يعود الأسبوع المقبل ، انتظرونا.

صور للحادث:

تتويج سائق ريد بول ماكس فيرستابن:

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مترجم

المقال المقبل

speed

السرعة: خورخي لورونزو يسيطر على الجائزة الكبرى في فرنسا و يدحرج ماركيزللمركز الثاني في ريادة الترتيب العام