عاجل

تقرأ الآن:

إتفاقٌ بين الحكومة الكولومبية وحركة "فارك" بشأن تسريح الأطفال القُصَّرالمجندين


كولومبيا

إتفاقٌ بين الحكومة الكولومبية وحركة "فارك" بشأن تسريح الأطفال القُصَّرالمجندين

وافق متمردو حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) الأحد على تسريح الاطفال المجندين من صفوفهم في إطار اتفاق سلام يستعدون لتوقيعه مع الحكومة.

حيث صرح المفاوض عن الحكومة قائلا:” تم الإعلان عن ثلاثة تدابيرمهمة،وهم ترحيل الأطفال القصر الذين تقل أعمراهم عن خمسة عشر عاما من المخيمات، إيجاد وسائل مختلفة للقطع التدريجي التواصل من الأطفال القصر الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاما، بالإضافة إلى إنشاء برنامج متكامل للإهتمام الشامل بالأطفال ضحايا الحروب”.

إتفقا طرفا التفاوض على ان حركة التمرد الرئيسية في كولومبيا التي تضم نحو سبعة آلاف مقاتل، تتعهد بموجب الاتفاق على تسريح القاصرين الذين تقل اعمارهم عن 15 عاما، فور التوصل الى اتفاق في هذا الشأن.

حيث صرح المتحدث الرسمي لحركة “فارك “ قائلا:”
لقد تم الإتفاق مع الحكومة على أن هؤلاء الأطفال لا يمكن مقاضاتهم، فهم ضحايا لدراما إجتماعية و سياسية مؤثرة، ومن اليوم سوف يتم التعامل معهم على هذا النحو وليس كمجرمين”.

ما زال يفترض ان يتفق الطرفان على طريقة نقل هؤلاء القاصرين واعادة دمجهم في المجتمع، فالمحادثات لا تزال جارية في شأن تحديد مصير مجندي حركة فارك القصر.

يأتي هذا الاعلان بينما تجري حركة التمرد مفاوضات مع ممثلي حكومة الرئيس خوان مانويل سانتوس على شروط وقف نهائي لاطلاق النار، احدى النقاط الرئيسية الاخيرة قبل التوصل الى اتفاق سلام ينهي اطول حرب اهلية في اميركا اللاتينية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الشرطة البلجيكية تقفل مخيماً بسبب عوارض تسمم غذائي