عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا: إختلاف حول تصريحات ترامب المعادية للمسلمين ووزير المالية يصرح :"إذا أصبح رئيسا سنتعامل معه حفظا لمصالحنا"


المملكة المتحدة

بريطانيا: إختلاف حول تصريحات ترامب المعادية للمسلمين ووزير المالية يصرح :"إذا أصبح رئيسا سنتعامل معه حفظا لمصالحنا"

دونالد ترامب، هو المرشح الحالي عن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية، معروفٌ بتصريحاته الحادة ومواقفه المثيرة للجدل ضد المسلمين، مثل اقتراحه منع المسلمين من دخول بلاده أو بناء جدار على حدود المكسيك لمنع المهاجرين من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اليوم وفي لقاء تلفزيوني على قناة “اي تي في” استبعد ترامب في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية أن تربطه “علاقةً طيبة” برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرين، حيث قال:“تلقىَ الهجرةُ ترحيبا من الاتحاد الأوروبي، أعتقد أن هذا في حد ذاته كارثة”.

المراسل:” قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مؤخرا أنه متمسك بموقفه تجاه تصريحاتكم ضد المسلمين الذي وصفها بال“غبية “و “الإنقسامية”.

أجاب المرشح الجمهوري :“يبدو أنه لن تربطنا علاقة جيدة، من يدري؟ امل ان تكون علاقتي به جيدة، لكنه لا يفعل شيئا من أجل حل المشكلة من جهته”.

الملياردير الاميركي يرى أن الحلَ الأمثل للتصدي لهجمات المتطرفين من المسلمين هو إغلاق الباب أمام جميع المسلمين ومنعهم من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الإقتراح الذي وصفه ديفيد كاميرون ب“الغباء”.

حيث صرح وزير المالية البريطاني، جورج أوزبورن قائلا:

“بالطبع نتمسك بما صرحنا به فيما يخص تصريحات ترامب، فلقد قالها بشكل واضح أنه لا يريد للمسلمين أن يأتوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبدورنا أجبنا نحن وديفيد كاميرون وآخرون معنيون بالأمر بشكل واضح أيضا معبرون عن رفضنا لهذه التصريحات ولكن في نهاية المطاف إذا أصبح هو رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية سوف نتعامل معه بشكل رسمي حفظا لمصالحنا مع حلافائنا في الولايات المتحدة الأمريكية”.

إرتفعت حدة الخطاب المعادي للمسلمين الذي تتبناه حملة ترامب بعد أن نفذ زوجان مسلمان هجوما بالاسلحة النارية في ولاية كاليفورنيا ، وبعد هجمات باريس الشهيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كريبو: الاتحاد الاوروبي اظهر ضعفاً بالرؤية في مواجهة ازمة اللاجئين