عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: برشلونة و بنفيكا و بشيكتاش... من جد وجد و من زرع حصد


the corner

الزاوية: برشلونة و بنفيكا و بشيكتاش... من جد وجد و من زرع حصد

الصحفية تشينسيا ريزي: مرحباً بكم في حصة الزاوية. لقد كان اليوم الاخير في دوري كرة القدم في غالبية البلدان الاوروبية ، و لدينا ثلاثة فرق حق لها أن تحتفل أخيراً بعدما اهتزت قليلا لبضعة أسابيع. النوادي الثلاث تشترك في حرف البداية و هي :برشلونة و بنفيكا و بيشيتاش.

بعد اجتهاد موسم كامل جاء وقت الاحتفال بالفوز ، برشلونة و بنفيكا و بيشكتاش صنعوا الفرحة لجماهير متعطشة للاحتفال.

برشلونة:
آلاف المناصرين نزلزا إلى شوارع برشلونة الاحد في نهاية اليوم للإحتفال بفوز ناديهم رافعين أعلام كاتالونيا، و لتحية الاعبين ، رجال لويس أونريك تجولوا في شوارع المدينة الكاتالونية لقرابة الثلاث ساعات ،في استعراض ملكي من فوق حافلة مفتوحة كأس الليغا كانت في مقدمتها.بطل إسبانيا للمرة الـ24 في تاريخ النادي.

بنفيكا:
جمهور بنفيكا احتفل هو الآخر بفوز النادي البرتغالي للمرة الثالثة على التوالي ، و 35 في تاريخه ، شوارع العاصمة البرتغالية اكتضت بالمناصرين الذين هبوا للاحتفال بالمناسبة ، ساحة ماركيز بومبال امتلأت عن آخرها ، و الاحتفالات الهستيرية لم تتوقف إلى غاية ساعة متأخرة.

بشيكتاش:
استنبول شهدت ليلة احتفالية كبيرة بمناسبة فوز نادي بيشكتاش بلقبه الاول في الدوري التركي بعد سبع سنوات، أعلام بالأبيض و الأسود ، و ألعاب نارية ، و أهازيج هيستيرية رددها مناصرو النادي التركي ، ليكون هذا اللقب الرابع عشر في تاريخه بالدوري.

الصحفية تشينسيا ريزي: هذا الأسبوع ليس هناك سوى الذين صعدوا إلى الاعلى ، بالتأكيد انكم تفكرون في احد منهم ، ساهم في نجاح بلوغرانا. و لكن ماذا عن البقية. دعونا نتعرف عليهم.

- لويس سواريز سجل 40 هدفاً خلال 35 مقابلة في الليغا ، 14 هدفا في المقابلات الخمس الأخيرة مع النادي الكاتالوني، كما أنه أحسن ممر في البطولة.

- الارجنتيني غونزالو هينغوان حطم الرقم القياسي القسم “أ” من الدوري الإيطالي بعدما سجل مع نابولي ثلاثية ضد فروزينون في اليوم 38 ، ليصل رصيده إلى 36 هدفاً ، متفوقاً في ذلك على السويدي غونار نودال عام 1950 مع أسي ميلانو.

- زلاتان ابراهيموتش يودع ملعب بارك دي برنس بهدفين ضد نانت ، ليصبح أفضل مسجل في موسم واحد مع باريس سان جرمان ليصل إلى 38 هدفاً في الدوري الفرنسي ، الرقم السابق كان بحوزة كارلوس بيانشي ، بـ37 هدفاً بين 1977-1978.

الصحفية تشينسيا ريزي: بوصول أغلبية الدوريات إلى نهايتها ، لم يبقى سوى الكؤوس ،نهاية الأسبوع القادم مليئة بالصدامات ، إليكم توقعاتنا، في بعض الأحيان صحيحة ، و أخرى أقل، جربوا حظكم ، و ابعثوا بها إليها عبر TheCornerScores#

كأس الاتحاد الانجليزي:
كريستال بالاس سينهزم بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام مانشيستر يونايتد 1-3
كأس الملك:
برشلونة سيهز شباك اشبيليا بأربعة أهداف مقابل هدفين 4-2
كأس إيطاليا:
أما يوفنتوس فسيفوز بأربعة 4 اهداف مقابل هدف أمام ميلانو 4-1
كأس ألمانيا:
بايرن ميونيخ يفوز بهدفين لهدف أمام بوروسيا دورتموند 2-1
كأس فرنسا:
باريس سان جرمان يهز شباك مارسيليا بثلاثة ةأهداف نظيفة 3-0

الصحفية تشينسيا ريزي: لاعبو برشلونة احتفلوا بوديان من الشمبانيا بعد انتهاء المباراة و فوزهم مساء السبت ، و الآن سنرى أحد الحكام يبدو أنه شرب حتى الثمالة ،و لكن قبل مباراة تشيكية، بهذه الصور نقول لكم إلى اللقاء الاثنين المقبل، ابقوا معنا.