عاجل

تقرأ الآن:

"الألبوم " لمحمد كان ميرتوغلو يمثل تركيا في مسابقة أسبوع النقاد في كان


سينما

"الألبوم " لمحمد كان ميرتوغلو يمثل تركيا في مسابقة أسبوع النقاد في كان

In partnership with

إلى جانب المسابقة الرسمية يشهد مهرجان كان منافسات أخرى ، كأسبوع النقاد “الذي يقدم أول أو ثاني فيلم للمخرجين الشباب. يورونيوز كانم لها لقاء مع المخرج التركي محمد كان ميرتوغلو، الذي قدم “الألبوم” و هو فيلم على شكل ألبوم صور، مكون من سلسلة من المشاهد الثابتة تتخللها حوارات قصيرة جدا.

عن قصة فكرة الفيلم يقول المخرج الشاب :
“الفكرة خطرت لي منذ بداية كتابة السيناريو، كنت أعرف أنني سأصور الفيلم على هذا الشكل. وهذه هي الطريقة التي بنيت عليها إيقاعه. كعاشق للسينما فأنا أحب الأفلام تترك مساحة للجمهور.”

الألبوم يروي قصة زوجين يريدان تبني طفل، لكنهما يدعيان بان الزوجة حامل لجعل الجميع يعتقد بأن الطفل الذي لم يولد بعد هو لهما. الفيلم يظهرفئة من الطبقة التركية المتوسطة، طبقة مادية للغاية تواجه بيروقراطية سخيفة.

محمد كان ميرتوغلو، يعترف بأنه تأثرفي هذا العمل بكبار المخرجين العالميين حيث يقول :
“روي أندرسون كان له تاثير كبيرعلي ، ولكن هناك أيضا جاك تاتي و بيير إتيكس و إيليا سليمان والرومانيان كريستي بوييو و كورنيليو بورومبيو . مخرجون أعشقهم حقا، يمكنني ذكر اسماء أخرى لكننا سنتوقف هنا.
…من الواضح جدا أن جميع شخصيات الفيلم هي مقتبسة من المجتمع التركي. نشعر بأنها شخصيات عادية يمكن أن تجدها في جميع أنحاء تركيا. لذلك لا يمكنني أن أنكر على الإطلاق كون الفيلم يقدم صورة عن الأتراك اليوم.”

فيلم الألبوم، سيتم عرضه في قاعات السينما الأوروبية في الخريف المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

علاقة المال بعالم الترفيه في"ماني مونستر"