عاجل

تقرأ الآن:

توقعات جديدة لبنك غولد مان ساكس ترفع أسعار النفط


اقتصاد

توقعات جديدة لبنك غولد مان ساكس ترفع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% لتسجل أعلى مستوى لها في العام 2016 جاء ذلك بعد اعلان بنك غولدمان ساكس توقعاته لمتوسط سعر برميل النفط في النصف الثاني من العام الجاري إلى 50 دولاراً. هذا بسبب الاضطرابات المفاجئة التي خفضت من الإنتاج لا سيما الحريق الهائل في كندا والهجمات المتتالية على منشآت النفط في نيجيريا، وهو ما أدى إلى عجز في المعروض من النفط في الأسواق.
خبير اقتصادي، جيريمي ياتستون يقول: «هناك الكثير من التوقعات التي تشير الى زيادة في النفط الايراني، ما سيزيد نسبة المعروض ولذلك عندما نسمع عن الأخبار السلبية القادمة من نيجيريا فإنه لا يمكن أن نستمر بالنظر بإيجابية الى الارتفاع الحاصل في أسعار النفط، واتخاذ وجهة نظر متفائلة لكن اخشى ان اقول ان ما يحدث هو فقط لفترة انية وقد لا يدوم “.
غولدمان ساكس كان قد أكد أن السوق تحولت من حالة التشبع في طاقة التخزين إلى تسجيل عجز في وقت مبكر كثيرا عن ما اشارت التوقعات الامر الذي سيعود بالنفع على الأسعار.


كما حذر البنك من أن السوق قد تشهد فائضا من جديد مشيرا الى أنّ اقتراب الأسعار من 50 دولارا للبرميل في النصف الثاني من 2016 سيؤدي إلى زيادة أنشطة التنقيب والإنتاج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

ايرلندا: انخفاض العائد على السندات لمدة عشرسنوات بعد رفع التصنيف الائتماني